• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دورتموند في صيف التغييرات

جويندوجان.. نجم جديد على بوابة الوداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

دورتموند (د ب أ)

يبدو أن بروسيا دورتموند بات قريبا من خسارة فرد جديد من أبرز نجوم الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) حيث ترددت أنباء تفيد بأن لاعب خط الوسط إلكاي جويندوجان لن يجدد مع النادي عند انتهاء عقده العام المقبل. كان دورتموند قد شهد رحيل لاعب الوسط الألماني ماريو جوتزه والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى غريمه بايرن ميونيخ في 2013 و2014 على الترتيب. وبعد خسارة جهود هذين العنصرين الهجوميين، يبدو أن نجم خط الوسط جويندوجان يقف على بوابة الخروج من دورتموند هذا الصيف، لكن لم تتضح وجهته بعد. وكان بوروسيا دورتموند قد سمح لليفاندوفسكي بالرحيل من دون مقابل بعد أن أنهى المهاجم فترة تعاقده. والآن ربما يسعى النادي للاستفادة ماديا من رحيل جويندوجان من خلال السماح له بالرحيل هذا الصيف بدلاً من رحيله من دون مقابل في الموسم المقبل. وقال هانز-يواخيم فاتزكه رئيس النادي قبل أيام إن دورتموند مستعد لتلقي العروض إذا قرر جويندوجان عدم تجديد عقده. وصرح فاتزكه قائلاً: «إذا قال إنه لا يريد تمديد فترة التعاقد وتلقينا عرضاً جيداً فسوف نقبله، ولكن فقط في هذه الحالة».

وبدأت الشائعات بالفعل تثار حول الوجهة المقبلة لجويندوجان، ولكن مايكل زورك المدير العام لدورتموند قال إن النادي لم يتلق أي اتصالات بشأن لاعب خط الوسط. وقال زورك: «ليس هناك أي توقيعات أو عقود أو عروض أو استفسارات أو حتى أي اتصال.

وكان اسم جويندوجان قد ارتبط ببايرن ميونيخ في الماضي وكذلك بأندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي.

ويرغب بوروسيا دورتموند في بقاء جويندوجان «24 عاما»، المولود في جلسنكيرشن والذي تعاقد معه يورجن كلوب من نورنبرج مقابل 5ر5 مليون يورو (2,6 مليون دولار) في 2011، وقد عرض عليه عقداً جديداً يستمر حتى عام 2019. ولكن اللاعب رفض العرض ولم يتبع خطى زميله لاعب خط الوسط المهاجم ماركو ريوس الذي وقع عقداً جديداً في فبراير يستمر حتى 2019.

وفاز جويندوجان مع دورتموند بثنائية الدوري والكأس في 2012 وكانت مشاركته مؤكدة مع المنتخب الألماني المتوج في كأس العالم 2014 لكنه غاب بسبب إصابة في الظهر أبعدته عن الملاعب طوال عام. وعاد جويندوجان في نوفمبر ليثبت نفسه مجددا في خط وسط دورتموند واستدعي من جديد للمنتخب الألماني في ودية خاضها أمام أستراليا في مارس الماضي.

وفي حالة رحيل جويندوجان، فإن ذلك سيشكل ضربة مبكرة للمدرب توماس توشيل الذي سيتولى تدريب الفريق خلفا ليورجن كلوب عقب نهاية الموسم. وعلى كل الأحوال، لا بديل أمام دورتموند عن البحث عن عناصر يعزز بها خط الوسط حيث ينهي المخضرم سيبستيان كيل مسيرته بنهاية الموسم الجاري. ويتردد أن جوهانس جايس لاعب خط وسط ماينز يأتي من ضمن اهتمامات توشيل المدير الفني السابق لماينز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا