• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش اجتماع منظمة الصحة العالمية بمشاركة الإمارات

وزراء صحة «التعاون» يناقشون مكافحة «كورونا» الأسبوع المقبل في جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

يناقش وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضوع مكافحة العدوى في المستشفيات وفيروس «كورنا» وتعزيز سبل التعاون والتنسيق حول التعامل وطرق المكافحة لفيروس «كورونا»، حسب اللوائح الصحية الدولية ووفق أرقى المعايير العالمية، وذلك يوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري، على هامش اجتماع منظمة الصحة العالمية المنعقد في جنيف بسويسرا على مدار الأسبوع المقبل.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات منظمة الصحة العالمية المقبلة، بوفد رسمي رفيع المستوى، يترأسه معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة، ويضم في عضويته مسؤولين عن القطاع الصحي ومختصين في الموضوعات المتعددة المطروحة على جدول اجتماع المنظمة.

وأبلغت مصادر مسؤولة «الاتحاد»، أن جدول أعمال اجتماع وزراء الصحة الخليجي، يتضمن مجموعة من الموضوعات، من أبرزها نظام وآلية مكافحة فيروس «كورونا» وكيفية الفحص في المستشفيات، واصفة هذا الموضوع بأنه «موضوع الساعة» ويحظى باهتمام كبير.

وأشارت المصادر، إلى أن جدول الأعمال الخليجي يتناول أيضا مكافحة الأمراض غير السارية مثل السكري، والضغط، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، وكذلك موضوع مكافحة التدخين والمراكز المرجعية التخصصية وطب الأسرة في اليمن.

وذكرت المصادر، أن دولة الإمارات ستشارك كذلك في اجتماع وزراء الصحة العرب المنعقد على هامش اجتماع منظمة الصحة العالمية في جنيف الأسبوع المقبل، لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالصحة العامة والرعاية الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض