• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

عددها 19 ألفاً والشركة تعوّض المستهلكين بأجهزة بديلة

«الاقتصاد» تسحب من أسواق الدولة هواتف «سامسونج نوت 7» معيبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعكف إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد حالياً على سحب نحو 19 ألف هاتف معيب من فئة «سامسونج نوت 7» تم توزيعها في أسواق الدولة منذ إطلاقها الشهر الماضي وحتى الآن، حسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي في تصريحات صحفية أمس: إن وزارة الاقتصاد وجهت شركة «سامسونج» في دولة الإمارات بتعويض المستهلكين بأجهزة حديثة من النوع نفسه خالية من العيوب، بعد ثبوت وجود خلل في خلايا البطارية يؤدي إلى اشتعالها عند شحن الهاتف.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك التفاهم مع شركة «سامسونج» لتبديل كل الأجهزة المعيبة في أسواق الإمارات بأخرى بعد علاج العيوب التصنيعية ، مشيراً إلى أن الأجهزة الحديثة غير المعيبة ستدخل الدولة خلال الأيام المقبلة تمهيداً لإتمام عمليات الاستبدال.

وناشد النعيمي المستهلكين ممن يحوزون الجهاز مراجعة منافذ البيع التي تم شراء الهاتف منها من أجل تسجيل أسمائهم لإتمام الاستبدال، كما ناشدهم عدم استخدام الهاتف من فئة «سامسونج نوت 7» إلى أن يتم الاستبدال لوجود مخاطر تخص عملية الأمن والسلامة في حال الاستخدام، حيث قد يتسبب في وجود حرائق حال انفجار البطارية.

وتوقع النعيمي أن تتم عمليات استبدال الجهاز خلال الأسبوعين المقبلين من خلال أجهزة خالية العيوب التصنيعية بعدما تمت معالجة العيب من المصنع، مشيراً إلى تصنيف عيوب الجهاز ضمن عيوب الأمان أو ما يعرف بـ «الاسترداد الآمن» مما يتوجب التعامل معه بحذر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا