• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تتضمن التسويق والاتصالات والتمويل والفعاليات

20 متدرباً في دورة الإدارة الرياضية باتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت صباح اليوم دورة الإدارة الرياضية للمستوى «c» بمقر أكاديمية اتحاد الكرة بالخوانيج، بالتعاون مع الأكاديمية الأميركية للرياضة (USSA)، وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري بحضور 20 متدرباً من مختلف شركات أندية كرة القدم، ويُلقي محاضرات الدورة المحاضر الأميركي تشارليز تيمبل خبير ومدرب دورات للياقة البدنية والتدريب الرياضي والإدارة الرياضية في جامعة أسبوري في مدينة بيلمور في ولاية كنتاكي، وخدم مؤخراً كمدير للبرامج الدولية في الأكاديمية الأميركية للرياضة (USSA) في ماليزيا وتايلند.

وأكد الدكتور خالد الهاشمي العضو المنتدب، أن هذه الدورة تهدف إلى توضيح أهمية الفهم الأساسي للنظرية والممارسة الإدارية للمدير الرياضي المحتمل، كما أنها تساعد المتدربين على فهم وظيفة المدير الرياضي والبيئة التي يعمل فيها، عن طريق معرفة وفهم الوظائف الأربع للإدارة الرياضية، وهي التسويق الرياضي، والاتصالات في الرياضة، والتمويل الرياضي، وإدارة المرافق وتنظيم الفعاليات الرياضية، إلى جانب معرفة الخصائص الفريدة للإدارة الرياضية في الملاعب الرياضية المختلفة.

وأضاف الدكتور الهاشمي، أن هذه الدورة تهدف أيضاً إلى معرفة وفهم الخصائص الفريدة للإدارة الرياضية في الملاعب الرياضية المختلفة، والمبادئ الاقتصادية والمالية الأساسية المعمول بها في الإدارة الرياضية، والأساليب الإدارية والقيادية للمواقف المختلفة، وأيضاً معرفة وفهم مهام وأدوار الإدارة الفاعلة في المنظمة، والعوامل والمهارات المرتبطة بالإدارة الفاعلة.الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي بعد الختام الناجح لدورة إدارة المرافق والفعاليات الرياضية مستوى-«c»، والتي أُقيمت في الفترة من 28 أغسطس إلى 1 سبتمبر الماضي، وبحضور 20 متدرباً من مختلف شركات أندية كرة القدم، تحت إشراف المحاضر مارك مارجوليز أستاذ مُساعد في الأعمال التجارية في كلية أبردين، ذو المعرفة الواسعة في الألعاب الرياضية والأمور التجارية، بما في ذلك الإدارة الرياضية والتسويق والتمويل الرياضي.

وفي إطار حرص اتحاد الكرة على تنمية وتدريب ممارسي كرة القدم على توضيح أهمية الفهم الأساسي للنظرية والممارسة الإدارية للمدير الرياضي المحتمل، وفهم وظيفة المدير الرياضي والبيئة التي يعمل فيها، وذلك من أجل النهوض والارتقاء بمستوى شركات أندية كرة القدم في الدولة، وفي إطار التعاون والتنسيق المشترك بين أكاديمية الكرة في اتحاد الكرة والأكاديمية الأميركية للرياضة (USSA).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا