• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«كاليفورنيا كروم» يخوض تحدي الاحتفاظ بالتتويج

صراع الأقوياء على لقب النسخة الـ141 لـ «ديربي كنتاكي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

محمد حسن (دبي)

تتجه أنظار العالم اليوم لمتابعة أحداث النسخة الـ141 من «ديربي كنتاكي» لسباق الخيول البالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار أميركي، والذي يحظى باهتمام عالمي لافت، حيث يعد من بين الأقدم في العالم، والأعرق في الولايات المتحدة، وله تقاليده العريقة الراسخة على مدار تاريخه الطويل، ويتوقع أن يحظى السباق بحضور جماهيري يتجاوز 150 ألفاً.

وبدأ «ديربي كنتاكي» قبل 140 عاماً، وتحديداً في عام 1875، ويدخل نسخته الـ141 اليوم، وهو ليس فقط الأعرق في الولايات المتحدة، بل هو من أكبر وأهم السباقات، وهو من الفئة الأولى لسباقات الخيل المهجنة الأصلية، ويخص فئة الخيول التي يبلغ عمرها 3 أعوام، ويشارك في السباق أغلى خيول العالم وأكثرها جودة، حيث يدافع الجواد الأميركي «كاليفورنيا كروم» عن اللقب الذي حازه في نسخة 2014.

ويعد هذا السباق المرحلة الأولى «لسباق التاج الثلاثي»، وهي سباق ديربي كنتاكي أول سباق في الجنوب الأميركي وبدأ عام 1875، ثم الجولة الثانية بسباق بريكنيس ستيكس، والجولة الثالثة بسباق بيلمونت ستيكس، ومنذ عام 1978 لم يستطع أي جواد في التاريخ الأميركي الفوز بسباقات التاج الثلاثي مجتمعة بعد «افيرميد».

الممثل الأول لخيول الإمارات هو «فروستيد» لجودلفين الذي حقق فوزا لافتاً بسباق وود ميمورايل للفئة الأولى بمضمار اكودكت في نيويورك، مما جعل المدرب كيران ماكلاجلين مبتهجاً، وكان الفوز الذي حققه الجواد الرمادي في السباق بفارق طولين قد وضع ابن الفحل «تابت» ضمن أبرز المتحدين لسباق ديربي كنتاكي الكلاسيكي للفئة الأولى بنسبة 15 إلى 1.

وقال كيران ماكلاجلين الذي عمل لدى فريق جودلفين لمدة 21 عاماً: «لقد كان فوزاً خاصاً، وأن يكون لديَّ خيل في سن ثلاث سنوات يعد أمراً جيد»، لقد جاء فوزه على خيول قوية أمثال «تنسندور» و«الكبير». ... المزيد

     
 

ديربى كنتاكى

اتمنى التوفيق لخيول الإمارات المشاركة بهذا السباق اتوقع أن يفوز المهر المقاتل مبتهج بالنسخة 141 من ديربى كنتاكى فهو مهر يستحق الفوز بناء على الأداء الممتاز الذى ظهر به فى ديربى الإمارات . هذا المهر هو بطل كأس دبي العالمى القادم فامسكو الخشب.

بدر النور | 2015-05-02

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا