• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصر تعلن شفاء أول مصاب بالفيروس ومسؤولون أميركيون يؤكدون ظهور حالة إصابة ثانية

6 وفيات جديدة بـ «كورونا» في السعودية والأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء أمس خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية لترتفع الحصيلة إلى 147 شخصاً من أصل 491 مصاباً. وأكد الموقع الإلكتروني للوزراة إن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 491 توفي 147 منهم منذ ظهور هذا الفيروس في السعودية العام 2012.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الأردنية، وفاة أحد الكوادر الطبية بعد إصابته بفيروس كورونا. وأوضحت الوزارة في بيان أن الوفاة لخمسيني يعمل لدى القطاع الخاص، وأثبتت الفحوصات إصابته بالمرض وأنه أدخل لمستشفى الأمير حمزة للعلاج السبت الماضي. وذكر بيان الوزارة، الذي أوردته صحيفة «الرأي»، أمس أن إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس في الأردن بلغ تسع إصابات حتى الآن.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس شفاء أول مصاب فيروس كورونا بعد علاج استمر أسبوعين في مستشفى بالقاهرة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قول وزارة الصحة «تم علاج المريض من التهاب رئوي حيث تحسنت صورة الأشعة الصدرية تماماً، وكذلك تحسنت وظائف الكبد والكلى وصورة الدم وعادت (وظائف الجسم) للمعدلات الطبيعية». وأضافت الوزارة إنه لم تظهر «أعراض مرضية على الفريق المعالج بالمستشفى بفضل اتباع أساليب مكافحة العدوى الصحيحة». وكانت السلطات المصرية أعلنت قبل نحو أسبوعين عن الحالة، وهي لرجل عاد من السعودية.

من ناحية أخرى، قال مسؤولون أميركيون في مجال الصحة أمس إنه تم اكتشاف حالة إصابة ثانية بفيروس كورونا في ولاية فلوريدا. وأكد المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض ومكافحتها مع المسؤولين الصحيين في فلوريدا وجود الفيروس، وأضاف المركز في بيان أن الحالة هي ثاني حالة «مستوردة» للإصابة بالفيروس. وهو ما يعني أن مسافراً أصيب به في بلد آخر وجلبه معه إلى الولايات المتحدة. وكانت أول حالة من هذا القبيل لرجل وصل من السعودية وسافر إلى ولاية إنديانا في وقت سابق هذا الشهر. (عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا