• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المهيري يحضر اجتماع رؤساء وفود البارالمبية

منتخبنا يتأهب لإنجاز جديد في ريو دي جانيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

معتز بكر (ريو دي جانيرو)

استعدت ريو دي جانيرو بشكل كامل لانطلاق دورة الألعاب البارالمبية في نسختها الخامسة عشرة والتي تنطلق بعد غد حتى 18 من الشهر الجاري بمشاركة 4500 لاعب ولاعبة يمثلون 160 دولة يشاركون في 22 رياضة، وكشف مدير وفد الإمارات ذيبان سالم المهيري في دورة الألعاب البارالمبية أن الأجهزة الفنية والإدارية وضعت اللمسات الأخيرة لمشاركة أبطالنا في مسابقات ألعاب القوى ورفعات القوة والرماية، خلال الاجتماع الذي أقامه داخل القرية الأولمبية، حيث اطلع على آخر استعدادات أبطالنا لخوض هذا التحدي، وأكد خلاله مدربو منتخبنا الوطني جاهزية فرسان الإرادة للمشاركة في الحدث.

وطالب مدير الوفد الأجهزة الفنية المختلفة بمضاعفة الجهد خلال الساعات المقبلة قبل انطلاق المسابقات.

ووصف المهيري معسكر التشيك الذي أقيم قبل انطلاقة الحدث الكبير بالمثالي، في أعقاب تعود الوجوه الجديدة التي تظهر للمرة الأولى في مثل هذه المحافل المهمة على أجواء البطولة مما يؤدي إلى كسر حاجز رهبة الملاعب لديهم.

وقال: إن اتحاد المعاقين برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي يولي مشاركة منتخبنا اهتماماً كبيراً، خصوصاً أنها تعد الأكبر في تاريخ مشاركاتنا البارالمبية، مما يتطلب جهداً كبيراً من اللاعبين لتحقيق الأهداف.

وشارك المهيري في اجتماع رؤساء الوفود المشاركة والذي أقيم أمس، حيث أطلعت اللجنة المنظمة المشاركين في الاجتماع على آخر مستجدات البطولة والملاحظات الخاصة من الوفود ومواعيد تدريبات المنتخبات المختلفة وحفل الافتتاح غداً.

وأكد أحمد سالم المظلوم مدير المنتخبات، انتقاء اللاعبين على أسس ومعايير فنية معينة، من خلال المشاركات المحلية التي تقام خلال الموسم الرياضي والمشاركات الدولية للاعبين ودراسة الأرقام التأهيلية للاعبين المشاركين، والتي من أهدافها رفع كفاءة المنتخبات الوطنية والوصول باللاعبين إلى منصات التتويج ورفع علم الدولة، وأشار إلى أنه لا بد أن نضع نصب أعيننا تحقيق إنجاز جديد للإمارات خلال هذا المحفل البارالمبي المهم.

من ناحية أخرى يوالي منتخبنا تدريباته اليومية منذ وصوله، حيث يضع الجهاز الفني اللمسات النهائية للاعبين في مسابقات ألعاب القوى والرماية ورفعات القوة.

فيما أكد عبدالله الكمالي مدير منتخب الرماية، أن الاستعداد مكثف منذ الوصول وبعد أن وصل اللاعبون لقمة التركيز عقب فترة الإعداد السابقة التي امتدت منذ 6 أشهر تخللها معسكر خارجي لمدة 3 أسابيع وفحص للسلاح والذخيرة ومر اللاعبون بمرحلة فحص، كما تبعه معسكر داخلي لمدة شهر قبل الوصول لريو دي جانيرو استطاع خلاله جميع اللاعبين وعلى رأسهم البطل البارالمبي عبدالله سلطان العرياني من الدخول في أجواء البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا