• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شكاوى واقتراحات

أسعار العيادات الخاصة للزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

أتردد على العاصمة أبوظبي كثيراً أثناء تنقلاتي بين موطني الأصلي في إحدى الدول العربية وبين مقر إقامتي في الولايات المتحدة، وذلك بسبب الرحلات المريحة والمناسبة التي توفرها «الاتحاد للطيران» وكذلك «طيران الإمارات» الناقلتان الرسميتان لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأستغل فترات التوقف لأقضي يوماً أو يومين وأحياناً أسبوعاً في المدينة لزيارة ولقاء عدد من الأهل والأصدقاء فيها. وفي المرة الأخيرة خلال زيارتي ألم بي عارض صحي، فتوجهت إلى أقرب عيادة خاصة قرب محل سكني، ونظراً لأنني لا أحمل تأميناً صحياً فقد قيل لي بأنه يجب أن أدفع 400 درهم رسم الكشف الطبي، لأن الذي سيكشف علي استشاري، وليس مجرد طبيب. وعندما دخلت عليه وبعد الفحص قال إن هناك خراجاً في الأذن هو سبب الألم ويجب التعامل معه، وأحالني لغرفة الممرضة التي نفذت تعليمات الطبيب لتنظيف المكان ومعالجته، وكتب لي بعض الأدوية لشرائها من صيدلية المركز.

وقبل المغادرة طلب مني كاتب الاستقبال دفع 700 درهم إضافية لقاء عملية التنظيف والعلاج التي لم تستغرق 20 دقيقة، دفعت المبلغ على مضض مستغرباً هذه الكلفة العالية التي لا تقارن بخدمة مثلها في الولايات المتحدة أو غيرها في المدن الأوروبية.

وأنا أطرح هذا الموضوع أتمنى من صحيفتكم إرشاد الزوار أمثالي للأمكنة التي قد يتلقون فيها العلاج عند الطوارئ بدلاً من أن يتعرضوا لمثل هذا الاستغلال من بعض العيادات الخاصة. وأدامكم الله وحفظ بلادكم.

ع. خالد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا