• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بعد مكاسب قياسية خلال شهر أبريل

توقعات باستهداف الأسهم مستويات عليا خلال شهر مايو بدعم من استمرار زخم السيولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

يتوقع أن تحافظ الأسهم المحلية في مستهل تداولاتها لشهر مايو غداً الأحد على نشاطها المتصاعد، مستهدفة مستويات سعرية أعلى، مدعومة بعمليات شراء انتقائية لأسهم الشركات، التي تأتي نتائجها للربع الأول أعلى من توقعات الأسواق، بحسب محللين ماليين وفنيين.

وحصدت الأسواق مكاسب قياسية خلال شهر أبريل بنهاية تداولات الخميس الماضي بلغت قيمتها 64,5 مليار درهم، جراء ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 8,8%، محصلة صعود قياسي لسوق دبي المالي تجاوزت نسبته 20%، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 4%، ووسط قفزة في أحجام وقيم التداولات بلغت 32,5 مليار درهم بنمو 123% عن تداولات شهر مارس الماضي.

وقال محللون إن الأسواق تترقب نتائج الشركات العقارية القيادية خصوصاً الشركات الثلاث إعمار، والدار، وأرابتك، مما يبقي زخم النشاط في الأسواق طيلة الشهر الحالي، خصوصاً أن التوقعات أن نتائج غالبية الشركات المدرجة وبالتحديد البنوك الكبرى والشركات العقارية القيادية ستكون أعلى من توقعات المستثمرين.

وأجمعوا على أن استمرار تحسن أسعار النفط عالمياً وبقاءها فوق 60 دولاراً للبرميل، يدعم الأسهم المحلية في الحفاظ على إيجابيتها، حيث استفادت طيلة الفترة الماضية من هذا التحسن، بيد أنهم توقعوا عمليات جني أرباح، خصوصاً في سوق دبي المالي بعد ارتفاعات قياسية الشهر الماضي، فضلاً عن مقاومة قوية ستواجه المؤشر العام للسوق عند مستوى 4250 نقطة.

وقال وليد الخطيب مدير عام شركة ضمان للأوراق المالية: إن تصاعد وتيرة السيولة هو الذي ساعد الأسواق على تخطي مستويات مقاومة عتيدة عند 4200 نقطة، وستظل السيولة حاكمة لتخطي مستويات مقاومة أبعد من ذلك خصوصاً مستوى 4500 نقطة، وهو أمر صعب للغاية، مما يرجح معه نشاط عمليات جني أرباح تعتبر ضرورية وهامة لسوق دبي المالي، الذي ارتفع بنحو 1000 نقطة في فترة زمنية قصيرة للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا