• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في تقرير أصدرته وزارة التنمية والتعاون الدولي

306.8 مليون درهم مساعدات الإمارات للاجئين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

معايير صحية لإعداد طعام اللاجئين بالمخيم الإماراتي الأردني (من المص أبوظبي (الاتحاد) - وصل حجم المساعدات الإنسانية الإماراتية للاجئين السوريين، خلال العامين 2012 و2013، إلى نحو 306.8 مليون درهم (83.53 مليون دولار)، منها 206 ملايين مساعدات حكومية، بحسب تقرير أصدرته وزارة التنمية والتعاون الدولي، أمس.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تعتبر من أوائل الدول، التي سارعت إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى المتضررين جرّاء الأزمة السورية، حيث قامت خلال العامين الماضيين بتقديم الدعم إلى اللاجئين في دول الجوار مثل: الأردن، ولبنان، وتركيا، والعراق، إضافة إلى النازحين داخلياً.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي: إن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” بتقديم جميع سبل الدعم والعون للأشقاء السوريين الذين يتشردون جراء محنتهم المأسوية، ساهمت في أن تقوم المؤسسات الإنسانية والجهات المانحة الإماراتية بدور فاعل، وترسم خارطة طريق واضحة للاستجابة للأزمة وتلبية احتياجات المنكوبين، وهي الخارطة التي حصدت إشادات عالمية من الدول الفاعلة والمنظمات الإنسانية الدولية، حيث هدفت جهودها المتنامية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين في مختلف أماكن تواجدهم.

وأشارت معاليها إلى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية شملت توفير المواد الغذائية، ومواد الإيواء، ودعم المبادرات التعليمية، والمبادرات الصحية مثل: توفير الدعم للقيام بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وبناء المخيم الإماراتي - الأردني للاجئين السوريين بمنطقة “مريجب الفهود” في الأردن، إضافة إلى التعاون مع المنظّمات الدولية والشركاء الدوليين لتنفيذ مشاريع ومبادرات إغاثية تساهم في التقليل من حدة الأزمة على المتضررين”.

وبحسب مؤشرات الوزارة الصادرة في سياق التقرير، فقد قفزت المساعدات التي وجهتها الدولة من خلال مؤسساتها الإنسانية خلال العام 2012 من 52 مليون درهم، إلى 4 أضعاف خلال العام 2013 لتبلغ نحو 254.68 مليون درهم، في إطار استجابة تلك المؤسسات الإنسانية الفاعلة لوتيرة تصاعد وتزايد حدة الأزمة الإنسانية، التي يعاني منها الأشقاء السوريون.

وأشار التقرير إلى أنه من ضمن المساعدات الحكومية المقدمة برزت المساعدات، التي وجهتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للاجئين السوريين بقيمة ناهزت 106 ملايين درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض