• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

يواكب احتفالات الدولة بـ«عام زايد» بمشاركة محلية ودولية واسعة

سوق التراث.. قرية صغيرة على مبادئ الخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يونيو 2018

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يشهد «سوق التراث الخيري» في دورته الخامسة المقام حالياً بـ«أبوظبي مول»، والذي يستمر طيلة شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر السعيد، منتجات وإبداعات إماراتية وعربية وخليجية وعالمية، تناسب أجواء رمضان والعيد من الأزياء العربية، الجلابيات، الأكسسوارات، العطور، البخور، البهارات، مستحضرات تجميل، المنتجات يدوية، العباءات، ملابس الأطفال، وأعمال فنية وتراثيات، وسط أجواء تشيع مشاعر البهجة والفرح والسعادة، بينما تترجم هذه المبادرة الخيرية دعم المشاريع التي تخدم الأفراد وتواكب احتفالات الدولة بـ«عام زايد». كما تشارك في فعاليات السوق للمرة الأولى، المبادرة الخيرية «تبون تقرون» التي ترعاها سمو الشيخة شمة بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، ويأتي السوق الخيري بتنظيم من مؤسسة «تحقيق أمنية» بالتعاون مع مؤسسة «الإبداع الساحر» وبدعم من أبوظبي مول.

مبادئ الخير

يقام سوق التراث الخيري، تحت رعاية حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، الرئيسة الفخرية الأعلى لمؤسسة تحقيق أمنية، ويأتي وفقاً لاستراتيجية المؤسسة خلال «عام زايد»، وتعزيزاً للتراث الإماراتي الأصيل، مع إحياء وإبراز مبادرات ومبادئ الخير والعطاء والكرم التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والمُستمدّة من فضائل الشهر الكريم، جنباً إلى جنب مع الاستفادة من العوائد لتحقيق أمنيات الأطفال.

عام زايد

إلى ذلك قالت خولة الخالدي، من منظمي المعرض، إن سوق التراث الخيري يعد مبادرة خيرية تواكب احتفالات الدولة بـ«عام زايد»، موضحة أن السوق يعد من أبرز المعارض الخيرية التي تم تنظيمها من خلال مؤسسة «تحقيق أمنية»، لافتة إلى أنه يشمل قرية صغيرة تحتضن العديد من المشاركات المحلية والخليجية والدولية تفوق 20 مشاركة، تتمثل في عدة عارضين من روسيا والأردن والهند واليمن ومصر وسوريا، ما يتيح للزوار فرصة شراء منتجات محلية وعالمية عالية الجودة تتضمن الملابس والعطور والعباءات والحلي، والبخور والمنتجات التراثية العريقة لمجموعة من البلدان المشاركة، ناهيك عن منتجات الأسر المنتجة التي لاقت إقبالاً كبيراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا