• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

الإمارات تعزز منظومة الطاقة الكهربائية في أبين

«الهلال الأحمر» تنهي تأهيل 17 مدرسة في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

أنهت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تأهيل وترميم 17 مدرسة في محافظة لحج، جنوب اليمن، ضمن جهودها الإنسانية الرامية لتعزيز قطاع التعليم وتصحيح مسار العملية التربوية والارتقاء بمستوى التعليم ومخرجاته.

وتوزعت المدارس المؤهلة على 9 في مديرية تبن و5 في المضاربة ورأس العارة و3 في مديرية طور الباحة، وتم افتتاح معظمها في وقت يتم التحضير لاستئناف العملية التعليمية للعام الدراسي القادم، واستقبال الطلاب بشكل جيد.

وأفاد المهندس هود محمد صالح بغازي، رئيس شعبة المشاريع في تربية لحج لـ «الاتحاد»، بأن «الأشقاء في دولة الإمارات تبنوا مشاريع تنموية في قطاع التعليم من أجل تطبيع الأوضاع والاستعداد للعام الدراسي القادم بصورة أفضل»، مضيفاً أن «المدارس تم تأهيلها وترميمها مع المرافق الخدمية، إضافة إلى بناء فصول دراسية جديدة في عدد من المدارس الموجودة في مناطق نائية مثل مديريتي طور الباحة ورأس العارة».

وقدم المهندس بغازي الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات حكومة وشعباً على ما تبذله من عطاءات في سبيل إعادة الأمل للقطاعات الأساسية، ومنها التعليم الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء جيل المستقبل، متمنياً أن تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية خطواتها في استكمال بقية المدارس غير المؤهلة في مديريات لحج، خصوصاً في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، والتي تعرضت فيها المنشآت التعليمية إلى أضرار كبيرة خلال الحرب الماضية، وتحتاج إلى مساندة للنهوض من جديد، وتطبيع العملية التعليمية والارتقاء بها نحو الأفضل».

وفي سياق منفصل، تبنت الإمارات تقديم مساعدات عاجلة إلى قطاع الكهرباء في محافظة أبين، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للأهالي، ورفع المعاناة التي يعيشونها، خصوصاً عقب تحرير المحافظة من سيطرة التنظيمات الإرهابية منتصف أغسطس الماضي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا