• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يقام في دبي 29 الجاري

منتدى عالمي يستعرض أحدث ممارسات التربية الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

دبي (وام)

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، تنظم جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة منتدى عالمياً تحت شعار «نجتاز الحدود نرتقي إلى التميز» لتسليط الضوء على أحدث الدراسات والممارسات التي يشهدها مجال التربية الخاصة في العالم.

وسيستضيف المنتدى، الذي تقام فعالياته يومي 29 و30 من سبتمبر الجاري، ثمانية متحدثين بارزين يمثلون أبرز المؤسسات والمنظمات العالمية المتخصصة في مجال التربية الخاصة وذلك لطرح خبراتهم وأحدث ما توصلوا إليه من برامج التدخل الفعالة التي أثبتت جدواها.

وستبدأ فعاليات المنتدى في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية يوم 29 سبتمبر الحالي ويشهد اليوم التالي برنامجاً تدريبياً مكوناً من ثلاث ورش عمل تدريبية تستهدف أخصائيي التربية الخاصة حيث سيحصل المشاركون في المنتدى على 11.75 ساعة تدريبية معتمدة من وزارة الصحة ومن هيئة الصحة بأبوظبي وهيئة الصحة بدبي .

ويحاضر في اليوم الأول للمنتدى الدكتور عمار البنا استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين بمستشفى الجليلة بدبي حول العلاجات المبنية على الأدلة والتوجهات المستقبلية بمجال اضطراب التوحد.

ويلقي الدكتور أندرو سميث البروفيسور في المركز الدولي لأدلة الإعاقات بكلية لندن للصحة والطب الاستوائي بالمملكة المتحدة، محاضرة تتناول التحديات والعواقب الناتجة عن مشكلة فقدان السمع في الأجزاء المحرومة بالعالم.

كما تتحدث الدكتورة سوزان إلين ليفي، أستاذة طب الأطفال بكلية الطب بجامعة بنسلفانيا حول التحديات التي تواجه تعليم الأطفال والمراهقين المصابين باضطراب التوحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض