• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

خلال إطلاق الدورة الثانية لإعداد القادة

عمار النعيمي: رؤية خليفة الداعم الرئيسي للقيادات الشابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

علي الهنوري (عجمان)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن قيادتنا الحكيمة تولي اهتماماً كبيراً للقيادات المواطنة الشابة، وتؤمن بقدراتهم ودورهم البناء في خدمة الوطن ورفع رايته ودفع عجلة التقدم والتطور الذي تشهده البلاد، وذلك ترجمةً للرؤية الثاقبة والمتابعة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي لتحقيق السعادة والرفاهية للمواطنين والاستثمار في الموارد البشرية المواطنة وتأهيلهم وتمكينهم ومنحهم الفرص الكافية للتدريب والتطوير.

وأثنى سموه، بمناسبة إطلاق الدورة الثانية من برنامج «عجمان لإعداد القادة 2016 - 2017» والذي يهدف إلى دعم وتطوير مهارات المعرفة والقيادية لدى الفئة القيادية والإشراقية والتنفيذية في حكومة إمارة عجمان في مختلف المجالات، على الجهود المبذولة للقائمين على برنامج «عجمان لإعداد القادة»، مشيراً إلى أن البرنامج في دورته الأولى أثبت نجاحه وفعاليته على أرض الواقع، وبهذا يعد مكسباً كبيراً للشباب الواعد، من خلال غرس صفات ومهارات القيادة الناجحة واستشراق المستقبل الواعد.

وأكد سموه أن الموظف الإماراتي قادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص بكل كفاءة وجدارة ليكونوا قادة ناجحين في المستقبل.

ويعتبر برنامج «عجمان لإعداد القادة» الذي ينفَّذ وفق الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية لحكومة عجمان، الخاص في تأهيل الفئات القيادية والتنفيذية في المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة عجمان ويعمل على صقل مهاراتهم وتدريبهم على أدوات القيادة والإدارة وتمكنهم من مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين بفاعلية مستمرة وهو ما يترجم رؤية «عجمان 2021».

ويهدف البرنامج إلى تطوير المعرفة والمهارات لدى الفئة القيادية والإشراقية والتنفيذية في حكومة عجمان في مختلف المجالات، وتطوير التنافسية المستدامة في الإمارة بشكل بعيد المدى،.

وأكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي المدير التنفيذي للإدارة المركزية للموارد البشرية بعجمان، أن الدورة الثانية لبرنامج «عجمان لإعداد القادة» تأتي استكمالاً للنجاح الباهر الذي حققه البرنامج في الدورة الأولى وتولي بعض المنتسبين مناصب قيادية أعلى، مشيراً إلى أنه تم هذا العام استحداث فئة جديدة وهي فئة القيادات المبدعة، والذي يسعى إلى تأهيل وتطوير القيادات الشابة من الفئة التنفيذية.

وأعلنت إدارة «برنامج عجمان لإعداد القادة» عن فتح باب الترشح للراغبين بالانتساب للبرنامج على أن يكون آخر موعد للترشح يوم 22 سبتمبر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض