• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

يضم 400 متجر و90 مطعماً و20 صالة سينما.. والافتتاح 2018

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يوافق على «المارية سنترال» بتكلفة 1,5 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

وافق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أمس على المخطط التفصيلي الرئيسي للمرحلة الأولى من مشروع التجزئة الضخم «المارية سنترال» وهو مشروع متعدد الاستخدامات بتكلفة 1.5 مليار دولار أميركي تطوره شركة «جلف ريليتد». وستشتمل المرحلة الأولى من مشروع «المارية سنترال» متعدد الاستخدامات والممتد على مساحة إجمالية 3.1 مليون قدم مربع على مركز تسوق يغطي مساحة 2.3 مليون قدم مربع.

ومن المقرر افتتاح المشروع بحلول الربع الأول من عام 2018 ويحتضن 400 متجر و90 مطعماً ومقهى و20 صالة سينما ومركزاً طبياً وحضانة أطفال ونادياً صحياً ومكتبة عامة وسوقاً للمواد الغذائية وسيتم ربطه بالكامل مع شبكات النقل الحالية والمستقبلية.

وسيحتضن المشروع مجموعة من الأسماء المعروفة في عالم تجارة التجزئة ومن أبرزها «ميسيز» و«بلومينغديلز» أشهر المتاجر الأميركية متعددة الأقسام كما سيتضمن ثلاثة متنزهات ستتواجد على سطح مركز التسوق.وستوفر المراحل القادمة من المشروع برجين يتصلان مباشرة بمركز التسوق تبلغ مساحة كل منهما 400 ألف قدم مربع يتوقع استكمالهما بحلول عام 2019 حيث يشمل الأول فندقا وشققا فندقية بينما يحتوي الثاني على شقق سكنية فاخرة.

وقال كينيث هيمل الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «ريليتد أوربان» والشريك الإداري لشركة «جلف ريليتد» إن موافقة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على المخطط التفصيلي الرئيسي للمرحلة الأولى تعتبر إنجازاً مهماً جديداً يحسب لمشروع «المارية سنترال» وشركة «جلف ريليتد» ومستثمرينا وتجار التجزئة وسكان أبوظبي بوجه عام ما سيضمن لنا استكمالها بحلول الربع الأول من 2018.

وأضاف أن من شأن هذا المشروع الرائد أن يوفر وجهة عصرية متميزة للتسوق والترفيه والاستجمام على «جزيرة المارية» لتلبي متطلبات قاعدة العملاء المتنامية على الجزيرة إضافة إلى تلبية الاحتياجات الأوسع لمدينة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا