• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس        03:21     الملكة اليزابيث الثانية تندد باعتداء مانشستر وتعتبره "عملا همجيا"     

إيران: المحافظون يتهمون روحاني بفصل الدين عن السياسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

ستاركريم- طهران

اتهم 121 نائباً في البرلمان الايراني أمس الرئيس حسن روحاني بالعمل على فصل الدين عن السياسة بعد تصريحاته للشرطة والأجهزة الأمنية بعدم تنفيذ أحكام الشريعة والتقيد بالدستور.

وطالب هؤلاء النواب بمساءلة روحاني عن الهدف من تصريحاته التي تعرضت للانتقادات من قبل قائد الثورة ومراجع الدين الكبار في قم.

وأشار النواب في رسالتهم لروحاني إلى أن تصريحاتكم تتناقض مع مبادئ الثورة التي استندت في تحركاتها إلى القيم الإسلامية وولاية الفقيه.

واتهم هؤلاء النواب الرئيس روحاني بالخروج عن وصايا خامنئي التي طالب الشرطة والأجهزة الأمنية بالعمل وفق القيم الاسلامية والدفاع عن تلك القيم.

في السياق ذاته أعلنت مواقع إصلاحية أمس عن قيام الأجهزة الأمنية باعتقال شخصيات اصلاحية علي هامش زيارة روحاني إلى محافظة شيراز أمس.