• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«مؤتمر التمريض والقبالة» يناقش 88 ورقة علمية

«صحة»: حوافز مادية ومهنية لتوطين مهن الرعاية الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

انطلقت في العاصمة أبوظبي أمس السبت فعاليات مؤتمر «صحة» الدولي الخامس للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة تحت شعار «متخصصو الصحة هم قوى التغيير الارتقاء بالأنظمة الصحية» بتنظيم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في فندق أبراج الاتحاد بأبوظبي، ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 400 مختص في مجالات التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة.

قال الدكتور مطر راشد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»: إن المؤتمر يهدف إلى تبادل أفضل الممارسات والوقوف على التحديات ومناقشة دور التمريض والمهن المساندة في تطوير الاستراتيجيات الابتكارية لتحقيق التميز في منظومة الرعاية الصحية، وذلك بمحاورة نخبة من الخبراء من دول مختلفة من العالم».

وأضاف:أن من بين أهدافنا الاستراتيجية بعيدة الأمد لـ«صحة» اجتذاب المزيد من المواطنين الإماراتيين للعمل في المهن الطبية المساندة بما يساعد في الحد من اعتماد الإمارات على العمالة الأجنبية في قطاع الرعاية الصحية عامة.

وقالت سماح محمود، المدير التنفيذي بالإنابة لإدارة التمريض في مستشفى الرحبة ورئيس المؤتمر: إن شركة «صحة» تحرص على استقطاب المواطنين للعمل في كافة مهن التي تقدم الرعاية الصحية لا سيما التمريض، وذلك عبر جملة من الخدمات والتحفيزات، بحيث تتوفر المنح الدراسية لاستكمال الدراسات العليا، والدراسة التخصصية في مجال التمريض، كما توفر حوافز مادية تشمل زيادة الرواتب، وتعديل السلم الوظيفي للممرضين بحيث يكون هناك تدرج في وظائف التمريض، بالإضافة إلى ذلك المرونة في ساعات العمل و يكون هناك ساعات دوام ثابتة يوميا مع إجازة أسبوعية ثابتة.

‬من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن العولقي نائب المدير التنفيذي للأطباء والفنيين في شركة «صحة» أن شركة «صحة» تحرص على انضمام المواطنين لمهنة التمريض، وذلك عبر تحفيزهم للالتحاق بمهنة التمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة، وذلك إيماناً من القيادة الرشيدة بأن هذه المهن هي إحدى الركائز المهمة التي تعتمد عليها الرعاية الصحية. وأشار إلى أن شركة «صحة» تركز على الكفاءات وتطويرها لدى المواطنين العاملين في هذه المجالات للمساهمة في الحد من اعتماد الدولة على العمالة الأجنبية في قطاع الرعاية الصحية.

وقال إن هذا المؤتمر يأتي تأكيداً على سعي شركة «صحة» المتواصل في تطوير نظامها الصحي للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة إلى ما يعادل المستويات العالمية.

وأشارت إلى أن هذه الدورة من المؤتمر تتميز بورش عمل متخصصة بتطبيق عملي لبعض العلاجات من قبل مختصين دوليين، كما يعرض المؤتمر 88 ورقة علمية في مجال التمريض والقبالة والمهن الصحية المساندة، لافتةً إلى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تضم في عضويتها تسع مؤسسات طبية منضوية تحت مظلة شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» هي: مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى الكورنيش، ومستشفى الرحبة، ومستشفيات الغربية، ومستشفى توام، والخدمات العلاجية الخارجية، وصحة لخدمات الغسيل الكلوي، ومستشفى العين، ومستشفى المفرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض