• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عشرات الجنود النظاميين محاصرون في جسر الشغور

انفجار في سوريا يقتل 25 «داعشياً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

دمشق، بيروت (وكالات)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 25 على الأقل من مسلحي تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح جراء انفجار مستودع عبوات ناسفة تابع للتنظيم في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور دير شرق سوريا مساء أمس الأول. وأضاف أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة، وألا يعلم إذا ما كان الانفجار ناجماً عن قصف صاروخي أم نتيجة خطأ تقني».

وأضاف المرصد ذاته وناشطون في المعارضة السورية المسلحة أن مقاتلي «حركة أحرار الشام الإسلامية» و«جبهة النصرة لأهل الشام» و«الجيش السوري الحر» و«لواء العز» و«جيش اليرموك» وفصائل معارضة أخرى طردوا مسلحي ما يُسمى «جيش الجهاد» التابع لتنظيم «داعش» من معبر القنيطرة وأجزاء واسعة من مدينة القنيطرة وقرى العدنانية ورسم الشولي والرواضي في ريفها جنوب غرب شوريا، في حين لا تزال المعارك مستمرة في بلدة القحطانية التي يسيطر التنظيم على قسم صغير منها..

وقال المرصد «إن مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية والفصائل الإسلامية باتوا يتفردون بالسيطرة على معبر القنيطرة الحدودي مع الجولان السوري المحتل عقب اشتباكات عنيفة مع جيش الجهاد أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين حيث قُتل 31 من مقاتلي الفصائل الإسلامية والجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر وجبهة النصرة و14 من جيش الجهاد واثنان من لواء شهداء اليرموك».

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) النظامية أن 7 أشخاص قُتلوا وأصيب 35 آخرون على الأقل بينهم نساء وأطفال بجروح جراء إطلاق «إرهابيين» في حلب القديمة قذيفتين صاروخيتين على الحديقة العامة وسط مدينة حلب شمال سوريا أمس.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن الهجوم أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة أكثر من 26 آخرين بينهم جرحى في حالات خطيرة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا