• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تعرف إلى مزايا المجمع الصناعي

وفد كوري جنوبي يطلع على خدمات «حرة رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

اطلع وفد رجال الأعمال من جمهورية كوريا الجنوبية على المزايا الاقتصادية للمنطقة الحرة برأس الخيمة، والخدمات والتسهيلات التي تقدمها لعملائها.

وتعرّف أعضاء الوفد، خلال زيارتهم للمنطقة، إلى أحدث الخدمات وأبرز المزايا التي توفرها «حرة رأس الخيمة» لعملائها التي كان لها الدور الأكبر في تعزيز مكانتها على خريطة الاستثمار العالمي، وجذب رؤوس الأموال من مختلف بلدان العالم خاصة منطقة شرق آسيا.

وتجوّل الوفد الكوري في منشآت المنطقة الحرة برأس الخيمة واطلعوا على مرافقها في المجمع الصناعي المخصص للصناعات الثقيلة والمجمع التكنولوجي الذي صمم لاحتضان الصناعات الخفيفة والمتوسطة ومجمع الأعمال الذي يضم مكاتب مجهزة للعملاء.

وتوفر «حرة رأس الخيمة» خدمات معفاة من الضرائب، وتتيح الفرصة لممارسة الأعمال التجارية بتكلفة أقل، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة العمالة الوافدة، التي تسمح لهم بتحقيق أقصى قدر من الأرباح، وتضم المنطقة الحرة حاليا 30 شركة كورية جنوبية تعمل في مختلف القطاعات التجارية.

وقال بيتر فورت المدير التنفيذي للمنطقة الحرة برأس الخيمة، إن المنطقة مهدت الطريق لتقوية العلاقات التجارية بين جمهورية كوريا الجنوبية ودولة الإمارات، كما عملت على توثيق التعاون المثمر على الصعيد التجاري بما يعود بالنفع والفائدة لكلتا الدولتين.

وأكد أن العلاقات التجارية بين الإمارات وكوريا الجنوبية تعود إلى أكثر من 30 عاماً، وشهدت نمواً قوياً بسبب اتفاقية التجارة الاستراتيجية بين البلدين.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 25 مليار دولار في العام الماضي مقارنة مع 22 مليار دولار.

وأضاف فورت أن المنطقة الحرة برأس الخيمة بدأت بالتركيز على زيادة أنشطتها التسويقية في منطقة شرق آسيا، مما أثمر عنها زيادة اهتمام رجال الأعمال الآسيويين في توسيع أعمالهم «حرة برأس الخيمة». (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا