• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من «ستراتا» العام الجاري

مبادلة تضخ 1,9 مليار درهم في مجمع «نبراس للطيران» خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

تعتزم «مبادلة» ضخ حوالي 1,9 مليار درهم استثمارات جديدة خلال العام الجاري في مجمع «نبراس للطيران» بمدينة العين، بحسب حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في مبادلة.

وقال إن الاستثمارات الجديدة هذا العام تشمل 500 مليون درهم في تجهيز وتطوير البنى التحتية لمجمع نراس، إضافة إلى 1,4 مليار درهم خصصتها الشركة لإنجاز منشآت ومرافق شركة «امروك» المتخصصة بإصلاح وصيانة الطائرات العسكرية موضحاً أن هذه المنشآت ستكون جاهزة في مايو من عام 2016.

وبين الشمري، في تصريحات صحفية على هامش منتدى قادة المطارات الذي افتتح أمس بدبي، أن شركة مبادلة ستبدأ هذا العام محادثات مع كل من شركة «بوينج» و«جنرال الكتريك» و«إيرباص» لإنجاز التفاصيل الفنية كافة المتعلقة بمنشآت الإصلاح والصيانة التي تنوي الشركة افتتاحها في مجمع نبراس وفق الاتفاقيات الموقعة مع هذه الشركات.

وأشار إلى أن العام الجاري يشهد الإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من مصنع ستراتا في مدينة العين والخاص بتصنيع مكونات الطائرات التجارية، كما أن مجمع نبراس بمدينة العين والخاص بصناعة الطيران سيوفر أكثر من 10 آلاف وظيفة حتى عام 2030.

وأفاد بأن 50% من الوظائف سيتم تخصيصها للمواطنين، موضحاً أن نسبة التوطين في مصنع «ستراتا» تصل اليوم إلى اكثر من 30% حيث تشكل المواطنات نسبة 85% من إجمالي عدد المواطنين العاملين في المصنع. ولفت إلى أن «أمروك» ستسلم منشآتها في عام 2016 وانتقال كامل هذه المنشآت إلى مجمع نبراس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا