• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

16 دولة تشارك في بطولة الدراجات في مهرجان عوافي

252 متسابقاً يتحدون مرتفعات جبل جيس في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - احتضنت سفوح جبل جيس، نحو 25 كيلو متراً شمال مدينة رأس الخيمة، بطولة عوافي «جاينت» للدراجات الهوائية الجبلية، التي تعرف عالمياً بـ«الماونتن بايك»، في إطار فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان عوافي.

ويصل أقصى ارتفاع لجبل جيس إلى 1930 متراً عن سطح البحر، وهي أعلى قمة جبلية في الإمارات قاطبة، فيما قدر ارتفاع سفوح الجبل، التي احتضنت سباقات الدراجات النارية ضمن البطولة، بـ 191 متراً عن سطح البحر.

شارك في البطولة نحو 252 دراجاً، من الجنسين، من محترفي وهواة سباقات الدراجات الهوائية، من حوالي 16 دولة مختلفة في العالم، معظمهم من أبناء جنسيات أوروبية وآسيوية وأجنبية، بجانب عدد من المواطنين والعرب، بعضهم حضر خصيصاً للمشاركة في البطولة قادما من دول المنطقة، كعمان وقطر والكويت، وأقيمت البطولة تحت إشراف اتحاد الدراجات، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة لمهرجان عوافي، وتحت رعاية شركة «جاينت».

حضر فعاليات البطولة الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، وأحمد عبيد الطنيجي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالوكالة، المشرف العام على مهرجان عوافي، وعبد الناصر الشامسي، أمين سر ورئيس لجنة المنتخبات في اتحاد الدراجات، ومحمد محراب، عضو مجلس إدارة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، ومحمد عبدالله عبدالله، رئيس اللجنة الرياضية في المهرجان، وسعيد الماس، نائب رئيس اللجنة، وشهريار كودجاستي، مدير عام شركة جاينت.

وقسمت البطولة إلى 3 فئات، وفق مستويات اللاعبين المشاركين، وضمت الفئتان الأولى والثانية فرعين، الأول للرجال والثاني للنساء، فيما خصصت الفئة الأولى للنخبة، والثانية للمستوى المتوسط، والثالثة للدراجين المبتدئين.

وأسفرت نتائج فئة النخبة «نساء»، 6 لفات، لمسافة 20.4 كيلو متر، عن فوز ميشيل جيورين، من نيوزلندا بالمركز الأول، وحلت نتالي فان لوجيرينبيرج، من جنوب أفريقيا، في المركز الثاني، وجاءت نادية بيتروسي «كندا» في المركز الثالث، وذهب المركز الرابع لجوي موسى، من فلسطين، وهي الوحيدة من بين الدراجين العرب، التي فازت بأحد المراكز الأولى، في حين نالت مارلو ميركوري، من أستراليا، المركز الخامس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا