• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

هـاميلتـون أول المنطلقيـن في جائزة إيطاليا الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

مونزا (أ ف ب)

سيكون سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، أول المنطلقين اليوم في جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1، بعد أن حقق أسرع توقيت في التجارب الرسمية أمس على حلبة مونزا.

وهي المرة السادسة والخمسون التي ينطلق فيها هاميلتون، الساعي للقب ثالث على التوالي في بطولة العالم مع فريق مرسيدس ورابع في مسيرته بعد تتويجه عام 2008 مع ماكلارين، من المركز الأول في مسيرته، والخامسة على هذه الحلبة، معادلاً الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو والبرازيلي ايرتون سينا. وقطع هاميلتون الذي توج بطلاً للسباق أعوام 2012 و2014 و2015، أسرع لفه بزمن 1:21:135 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 157,038 كلم/‏ساعة، وتقدم بفارق نحو نصف ثانية على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرج. وأكمل سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم مع ريد بول 4 مرات متتالية من 2010 إلى 2013، والفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم 2007 مع ماكلارين، والفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) المراكز الخمسة الأولى.

وكان متوقعاً أن ينطلق هاميلتون، من المركز الأول بعد أن تسيد جولتي التجارب الحرة الثانية أمس والثالثة اليوم، وكذلك الجولات الثلاث التي تتشكل منها التجارب الرسمية، فيما تصدر روزبرج جولة التجارب الحرة الأولى. وبات هاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 9 نقاط أمام روزبرج بالذات، في موقف جيد لتحقيق الفوز الخمسين في مسيرته، وبالتالي توسيع الفارق مع زميله في الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء