• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة العالم لسباقات التحمل 2016

«فريق أبوظبي» ينطلق من الصف الأول بالمكسيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

المكسيك (الاتحاد)

ينطلق ‬فريق ‬أبوظبي- بروتون ‬للسباقات ‬بقيادة ‬البطل ‬خالد ‬القبيسي ‬على ‬متن ‬بورشه ‬911 ‬آر.أس.آر ‬من ‬الصف ‬الأول ‬ضمن ‬فئة ‬LMGTE Am ‬في ‬سباق ‬المكسيك ‬6 ‬ساعات ‬الذي ‬يشكل ‬الجولة ‬الخامسة ‬من ‬بطولة ‬العالم ‬لسباقات ‬التحمل.

وكان ‬الفريق ‬الإماراتي ‬‬نجح في ‬تسجيل ‬ثاني ‬أسرع ‬زمن ‬في ‬الحصة ‬التأهيلية ‬للسباق ‬بمتوسط ‬زمني ‬بلغ ‬1:42.839 ‬دقيقة ‬وهو ‬معدل ‬الزمنين ‬اللذين ‬سجلهما ‬كل ‬من ‬الأميركي ‬باتريك ‬لونج (‬1:42:142) ‬وخالد ‬القبيسي (‬1:43:537)‬.

وعن الحصص التأهيلية وتوقعاته لسباق الست ساعات قال القبيسي: «ارتفعت درجة حرارة الحلبة بعد الظهر مقارنة بالصباح، حيث سجلنا أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة، وهو ما أثر علينا في الحصة التأهيلية، إلا أن الانطلاق من المركز الثاني في السباق هو أمر رائع ونحن سعداء بهذه النتيجة، وأضاف: عمليات التجاوز في حلبة المكسيك صعبة جداً، ولكننا على قدر التحدي. تجدر الإشارة إلى أن فريق أبوظبي- بروتون للسباقات سجل ثاني أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى والثانية وتربع على قمة ترتيب فئته في التجارب الحرة الثالثة قبل انطلاق الحصص التأهيلية.

ويحتل الفريق الإماراتي حالياً المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت للبطولة ضمن فئة ‏LMGTE Am ‬برصيد ‬68 ‬أي ‬بفارق ‬نقطتين ‬فقط ‬عن ‬المركز ‬الثاني، ‬الأمر ‬الذي ‬يجعل ‬من ‬سباق ‬المكسيك ‬فرصة ‬ثمينة ‬للفريق ‬لاستعادة ‬مركز ‬الوصافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا