• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

4 أسباب وراء عدم منافسة السلة

القرقاوي: الإمكانيات المادية وعدم التفرغ والصالة والتجنيس شوكة في ظهر السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أرجع اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس اتحاد السلة، ما حدث لمنتخبنا في «خليجي 15» إلى 4 أسباب مهمة، جعلت منتخبنا لا ينافس في المركز الأول، مشيراً إلى أن هذا الأمر تناقشنا وتحدثنا فيه كثيراً، لكن سنظل نحاول إلى أن نجد الطريق الذي يخدم اللعبة بالشكل المناسب.

وقال: «الإمكانيات المادية يجب أن تتوافر بالشكل المناسب، فلا يُعقل بمبلغ 450 ألفاً يُمكن تجهيز 4 منتخبات في موسم كامل، أضف إلى ذلك تفرغ اللاعبين، وتحدثنا فيه كثيراً، ومن غير المنطقي أن نجعل اللاعب يأخذ من إجازة أسرته لكي يتدرب وينضم لمعسكرات المنتخب، والنقطة الثالثة خاصة بالصالة التي نتدرب عليها، بدلاً من اللجوء للأندية التي تقبل أو ترفض».

وتابع: «السبب الرابع، الحاجة الماسة إلى تطبيق قانون الاتحاد الدولي القاضي بالسماح بتجنيس لاعب أجنبي يمكن له تعويض عامل نقص الطول الذي يفتقره لاعبو الأندية المواطنون، ويعد من العوامل المؤثرة في لعبة كرة السلة».

وأضاف القرقاوي: «نمتلك المواهب القوية، والدليل أننا كنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز على منتخب قطر، لكن الثانية الأخيرة حرمتنا من تحقيق فوز مهم ومؤثر»، وقدمنا أمام المنتخب البحريني مباراة قوية للغاية، وحققنا الفوز المناسب، وأؤكد لو تم تجهيز لاعبينا مثلما تم في المنتخبات الأخرى، لحصلنا على المركز الأول، خاصة من ناحية التفرغ الخاص باللاعبين، والذي سيظل شوكة في ظهر السلة الإماراتية».

وحفلت مشاركة المنتخب في البطولة الحالية، بعلامات استفهام كبيرة، جراء تعرضه لخسارة مفاجئة أمام السعودية في اليوم الافتتاحي «75-68» التي جاءت رغم خضوع «الأبيض» لمعسكر خارجي في إيطاليا وصربيا امتد 20 يوماً، قبل أن يعاود «الأبيض» ويخسر أمام قطر في الثانية الأخيرة بواقع «70-67» رغم تقدم المنتخب طيلة مراحل المباراة، ولتحمل المباراة الثالثة الفوز الأول الذي جاء على حساب البحرين «96-92»، وفتح الباب أمام المنافسة على منصات التتويج، شريطة استكمال الأبيض صحوته وحصد فوزٍ بفارق كبير من النقاط على المنتخب العُماني في اليوم الختامي من البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا