• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

المواهب الشابة تُحرم من فرص الظهور

التوريث والتعاون العائلي يسيطران على الساحة الفنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

مازال تحايل الفنانين على إدخال أبنائهم مجال التمثيل منتشراً، حيث تشهد الأعمال الفنية في السينما والدراما خلال الفترة القادمة تعاوناً بين الفنانين وزوجاتهم أو أبنائهم، لتتحول الساحة الفنية إلى ساحة عائلية، الأمر الذي يضر كثيراً المواهب الشابة ويمنعها من الظهور أو إتاحة الفرصة، حيث لا يخلو عمل فني في الفترة القادمة من تجمع لشخصين أو أكثر من عائلة واحدة يتنافسون فيما بينهم في عمل فني واحد، لتسيطر «الواسطة» على عدد كبير من الأعمال الفنية التي يتم التحضير لها خلال الأيام القادمة.

الفنانة سميرة أحمد كانت واحدة من ضمن هؤلاء الفنانين، والتي سعت إلى إدخال ابنتها «جليلة» إلى مجال التأليف للمرة الأولى، وتم اكتشاف موهبتها في مسلسلها الجديد «قلب الأم»، لكن توقف العمل مع الجانب التركي المشارك في إنتاج المسلسل، لحين عودة الهدوء بين البلدين، نظراً لما تشهده الساحة السياسية والشعبية من تحفظ لكل ما له علاقة بالفن التركي.

عائلة العدل

وهناك أيضاً المنتج جمال العدل، حيث قدم ابنه محمد العدل في مجال الإخراج التلفزيوني، خاصةً بعد أن خاض أولى تجاربه في الإخراج من خلال فيلم «مصور قتيل»، ليكرر التجربة في رمضان الماضي بمسلسل «الداعية»، وهو من تأليف مدحت العدل لتجتمع بذلك عائلة العدل معاً في مسلسل واحد.

الأمر نفسه يتطابق مع النجم يحيى الفخراني الذي يساند ويدعم ابنه المخرج شادي الفخراني، بعد أن أخرج مسلسل والده العام قبل الماضي «الخواجة عبد القادر»، فقد قرر الفخراني الأب أن تكون أعماله المقبلة من إخراج نجله، والذي وصفه بأنه مخرج قوي ومتميز.

ولم يكتفِ النجوم بذلك.. بل هناك أيضاً مسلسل «الرقصة الأخيرة » الذي تأجل إلى العام المقبل لعدم الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص، حيث قامت المنتجة ناهد فريد شوقي بإعطاء الفرصة الفنية لنجلتها ناهد السباعي، حيث تشارك في بطولة المسلسل إلى جانب شقيقة ناهد الفنانة رانيا فريد شوقي، ويتناول المسلسل قصة حياة والد الأسرة فريد شوقي وزوجته هدى سلطان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا