• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

21 بطولة للتجهيز لأولمبياد طوكيو 2020

الجودو يستعد لـ«أبوظبي جراند سلام» في بودابست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يستهل المنتخب الوطني للجودو تحضيراته للمرحلة المقبلة يوم 15 سبتمبر الجاري بالمركز الأولمبي في بودابست استعداداً لبطولة «أبوظبي جراند سلام» التي تحضنها العاصمة 28 أكتوبر المقبل، والتي تمثل بداية خطة طويلة المدى للتحضير لأولمبياد طوكيو 202، والتي يبدأ البرنامج الفعلي للإعداد لها من يناير المقبل ببرنامج يستمر لمدة ثلاث سنوات ويشهد مشاركة المنتخب في أكثر من 21 بطولة عالمية بواقع 7 أو 8 بطولات في كل سنة، كما يتم أيضاً تحضير منتخب الرديف للجودو لأولمبياد 2024 عبر خطة طويلة المدى تستمر حتى موعد الاستحقاق.

ويضم منتخب الجودو الأول خليفة الحوسني (16 سنة) وزن تحت (66 كجم) ويدشن مشاركاته مع المنتخب من العام المقبل، وفيكتور وزن تحت 73 كجم، وتوما الذي حقق ميدالية برونزية في أولمبياد ريو، وزن تحت 81 كجم، ميشيل وزن تحت 90 كجم، وايفان تحت 100 كجم، علي حسن (16 سنة) وزن فوق 100 كجم، ويبدأ مشاركاته مع المنتخب الأول من العام القادم، بالإضافة إلى علياء النيادي (16 سنة) التي ستكون ضمن مرحلة الإعداد لأولمبياد طوكيو حيث يحق لها المشاركة مع المنتخب من العام المقبل.

أما المنتخب الرديف يضم أحمد النقبي (تحت 50 كجم)، أحمد الحوسني تحت 55 كجم، مصبح الشامسي تحت 60 كجم، سلطان التميري تحت 73 كجم، سلطان الزعابي تحت 90 كجم.

ويستعد الرديف للمشاركة في بطولة آسيا تحت 17 سنة التي يشارك فيها أيضاً خليفة الحوسني وعلي حسن.

وقال ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج أن لاعبي المنتخب الرديف سيتم الدفع بهم بعد عامين في بطولات الرجال للاحتكاك واكتساب الخبرة باللعب مع مستويات أعلى حتى تصقل موهبتهم ومهاراتهم ويكونوا في قمة الجاهزية لتحقيق نتائج جيدة في أولمبياد 2024، وفقاً لتوجيهات محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد الذي يوجه ويتابع باستمرار كل التفاصيل المتعلقة بالبرامج والخطط ومراحل تنفيذها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا