• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ظل منتجات رخيصة من تركيا والصين

شركات الحديد تجتمع تحت مبادرة «مغناطيس» لاحتواء المضاربات الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة «كوناريس»، ثاني أكبر منتج للحديد في الإمارات مبادرة تحت عنوان «مغناطيس»، لتكون منصة لمناقشة وطرح الأفكار الخاصة بقطاع الحديد، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «عقدت النسخة الأولى من «مغناطيس» في دبي مؤخراً بمشاركة أبرز شركات الحديد في الدولة، وهي حديد الإمارات، كوناريس، مصنع حديد الحمرية، الاتحاد للحديد والصلب، وفي حضور ممثل عن وزارة الاقتصاد بصفة مراقب. وتطرق الاجتماع إلى مجموعة من القضايا الرئيسية في السوق مثل واردات حديد التسليح، واتجاهات السوق، وتكلفة المنتج، وكيفية الترويج للمنتج المحلي وغيرها من الشؤون الأخرى».

وشارك في الاجتماع أبرز منتجي الحديد المحليين الذين ناقشوا تأثير واردات الحديد والقضبان الحديدية على السوق على الرغم من تشديد تحصيل الرسوم الجمركية بنسبة خمسة في المئة عليها، حيث إن هناك ارتفاعاً كبيراً في واردات حديد التسليح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من دول خارج منطقة الخليج العربي.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المستورد الرئيسي والسوق المستهدفة في المنطقة، وأكثر دول مجلس التعاون الخليجي استيراداً لحديد التسليح.

وأعرب بهارت بهاتيا، المدير التنفيذي لدى شركة كوناريس عن شكره وزارة الاقتصاد ومنتجي الحديد لمشاركتهم في هذا الاجتماع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا