• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات التشغيلية لـ «الاتحاد»:

«الطويلة للألومينا» تلبي 75% من احتياجات مصهـر «الإمارات للألمنيـوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

حوار: حاتم فاروق

قال يوسف البستكي نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات التشغيلية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إن الطاقة الإنتاجية القصوى للمرحلة الأولى من مصفاة «الطويلة للألومينا» التي يبلغ حجم إنتاجها مليوني طن سنوياً، ستلبي 75% من الاحتياجات السنوية لشركة «مصهر الطويلة» من الألومينا، متوقعاً أن تدخل المصفاة حيز الإنتاج في حلول نهاية 2017. وأكد البستكي في حواره مع «الاتحاد»، أن مشروع «مصفاة الطويلة»، سيساهم في تقليل اعتماد شركة «الإمارات العالمية للألومنيوم على استيراد خام الألومينا بنسبة تزيد عن 40%، منوهاً إلى أن الشركة تخطط لمضاعفة قدرة «مصفاة الطويلة» في المرحلة الثانية لتوفير 80% من احتياجات الشركة من الألومينا، مؤكداً أن مع انتهاء المرحلة الثانية، ستضع هذه المشاريع شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» في مكانة قوية ومتميزة تمكنها من المنافسة على المستوى العالمي، والتحكم بسلسلة التوريد الخاصة بها، فضلاً عن تعزيز قدرتها على الابتكار في عملياتها بما يدعم استدامة إنتاجها ويرفع كفاءتها ويخفض تكاليف الإنتاج.

أوضح البستكي أن «الإمارات العالمية للألمنيوم» باتت مثالاً يحتذى به للشركات الدولية التي تتبع أعلى معايير التميز في جودة منتجها وعملياتها على مستوى دولة الإمارات والعالم بفضل تركيزها على الابتكار وتحسين الأداء وتحقيق الربحية الاقتصادية.

وأضاف أن الشركة عززت من المكانة الصناعية لدولة الإمارات على الساحة الدولية وجعلتها رابع أكبر مُنتج للألمنيوم في العالم، وباتت اليوم منافساً قوياً في الأسواق العالمية يلعب دوراً مهماً في تعزيز استدامة القطاع ودفع عجلة التطور الاقتصادي.

وأَوضح أن إجمالي إنتاج الشركة يبلغ حالياً 2.4 مليون طن من الألمنيوم سنوياً، لافتاً إلى أن «الإمارات العالمية للألمنيوم» أصبحت قوة صناعية حقيقية تشتهر على مستوى العالم بالأداء العالمي لمنتجات الألمنيوم التي توفرها إلى جانب التزامها الكبير بتطوير مهارات أفراد كادرها البشري ومواطني الدولة بوجه عام.

وتوقع نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات التشغيلية في شركة الإمارات للألمنيوم، أن تزداد أهمية الشركة بشكل أكبر خلال السنوات القادمة حيث تخطط لتطوير مجمع ضخم لصناعات الألمنيوم في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد» بما يضمن استمرار دورها الحيوي في دعم نمو وتطور الاقتصاد الإماراتي خصوصاً والعالمي عموماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا