• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قبل انطلاق بطولة الجولف

ماكلروي وميكلسون يرقصان «الرزفة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قدم اثنان من أبرز الأسماء في عالم الجولف وهما روري ماكلروي وفيل ميكلسون أمس عرضاً باهراً في أداء رقصة «الرزفة» الإماراتية، وذلك قبل مشاركتهما في منافسات بطولة أبوظبي للجولف هذا الأسبوع، وذلك مع وصول نخبة من اللاعبين العالميين إلى أبوظبي. وقام اللاعبان بالتلويح بمضارب الجولف الخاصة بهما على أنغام الطبول والصيحات الإماراتية ضمن الرقصة التقليدية التي كان يقوم بها المحاربون الرجال احتفالاً بأبطالهم. وقال ماكلروي: «لقد كانت هذه طريقة رائعة للدخول في أجواء الموسم واستمتعت جداً بتعلم رقصة «الرزفة» التقليدية، إنها أصعب من ما تبدو عليه فهي تتطلب حركة أصابع ماهرة وتوازنا كبيرا، أعتقد أنها تشبه لعبة الجولف من ناحية أن التدريب فقط هو الذي سيحدث الفرق، ولكن كل شيء قد يختلف عند بداية الأداء».

وقال ميكلسون الذي يعود إلى نادي أبوظبي للجولف للكرة الأولى منذ العام 2011: «إنه استمتع بتجربة هذا الفن التقليدي الذي يعتبر جزءاً من الثقافة الإماراتية منذ عدة أجيال»، وأضاف: «أنا أعشق التعلم عن الثقافات المختلفة وعلى الرغم من أنني قمت بزيارة أبوظبي من قبل، إلا أن هذه كانت فرصة حقيقية لاختيار وتفهم تقاليد الدولة بشكل أفضل، لقد استمتعت بها بشكل كبير وسعيد بأنني قد استطعت مجاراة الراقصين المحترفين الذين قاموا بعمل رائع في تعليمنا كيفية القيام بها».

ويقود اللاعبان نخبة من النجوم العالميين من بينهم السويدي هنريك ستينسون والإسباني سيرجيو جارسيا والألماني مارتن كايمر والإيطالي ماتيو ماناسيرو سفير أبوظبي للجولف ولوك دونالد المصنف أول عالمياً سابقاً والأيرلندي بابريدج هارينغتون.

وتنطلق بطولة العام 2014 التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة غداً وتستمر حتى الجمعة المقبل على الملعب الوطني في نادي أبوظبي للجولف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا