• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أديبك» و«الفورمولا 1» يعززان أداء القطاع

«سياحة الأعمال» ترفع إشغال فنادق أبوظبي خلال الربع الأخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تتدفق الحجوزات من سياحة الأعمال والمؤتمرات إلى أبوظبي، استعداداً للموسم السياحي بالربع الأخير من العام الحالي، إذ تساهم الفعاليات التي تشهدها العاصمة، وعلى رأسها معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، و«الفورمولا 1»، في زيادة إشغال فنادق لتتجاوز 80%، وتصل في أيام الأحداث المهمة إلى 100%.

وقال مسؤولون في فنادق بأبوظبي: إن «أديبك» و«الفورمولا 1» تعد من أهم الأحداث وأضخمها بأبوظبي خلال الربع الأخير من العام الحالي، وبالتالي ستكون المحرك الرئيس لنمو الإشغال، إضافة إلى عدد كبير من الأحداث في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فضلاً عن فعاليات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

ويشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض 19 فعالية رئيسية خلال الربع الأخير من العام الجاري، تتنوع بين الثقافة والتراث والتعليم والاقتصاد والطاقة والتجارة والصحة، ويستحوذ شهر أكتوبر على نصيب الأسد من فعاليات الربع الأخير بواقع 10 فعاليات من أصل 19 فعالية.

وبحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، بلغت حصة سياحة الأعمال، والمتعلقة بإنفاق السياح الدوليين والمحليين على سياحة الأعمال بالدولة، من مساهمة قطاع السفر والسياحة بالناتج المحلي نحو 21%، بواقع 26 مليار درهم.

وتوقع المجلس نمو سياحة الأعمال بالدولة بنسبة 0,3% إلى 26,1 مليار درهم العام الجاري، وأن يصل معدل النمو السنوي بنسبة 4,4% ليصل إلى 40,3 مليار درهم بحلول عام 2026. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا