• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يستعرض المشهد الإبداعي المزدهر في الإمارة والدولة

«دبي قادمة» إلى إيطاليا.. مرآة الإبداع الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

تنظم «هيئة دبي للثقافة والفنون» فعاليات الدورة الثالثة من معرض «دبي قادمة» الذي يشكل منصة حيوية لإلقاء الضوء على المشهد الإبداعي في دبي والحراك الفني والثقافي الذي تشهده المدينة. وتقام فعاليات هذا الحدث في إيطاليا في مدينة ميلانو من 4 إلى 6 مايو، ومدينة البندقية في 8 مايو، تحت شعار «1980- اليوم: المعارض في الإمارات»، ويشارك فيه 15 فناناً من دولة الإمارات.

وسيكون معرض «دبي قادمة» حاضراً في اثنتين من أكبر الفعاليات الثقافية والاجتماعية في إيطاليا، وهما معرض «ميلانو إكسبو 2015» الذي ينعقد بين 1 مايو-31 أكتوبر، والنسخة الـ 56 من «معرض الفنون الدولي» في بينالي البندقية الذي يقام بين 9 مايو- 22 نوفمبر 2015. ويشكل برنامج معرض «دبي قادمة» رافداً رئيسياً لمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذين الحدثين العالميين، فضلاً عن كونه أول أنشطة «دبي للثقافة» في معرض «ميلانو إكسبو 2015».

ويسلط معرض «دبي قادمة»، الذي يتضمن سلسلة من الحوارات الثقافية وأنشطة التواصل، الضوء على المكانة المتميزة للإمارة كمنطلق للتعاون والإبداع والابتكار، حيث يركز على الرؤى ووجهات النظر حول تقدم وفرص المشهد الإبداعي المتنامي في الإمارات، من خلال مناقشات مثمرة مع أهم الشخصيات الثقافية الرائدة في الدولة.

بهذه المناسبة قالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون»: (يمثل الحضور الإماراتي في معرض «إكسبو ميلانو 2015» والنسخة الـ 56 من «معرض الفنون الدولي» في بينالي البندقية، منطلقاً نموذجياً لتعريف الجمهور العالمي بالغنى الثقافي الذي تتفرَّد به دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوجه التطور والإبداع فيها. ويتيح لنا الوجود في مثل هذه الفعاليات العالمية الكبرى فرصة مثالية للتواصل والتفاعل مع جمهور عالمي كبير لمناقشة النمو الهائل الذي تشهده الدولة، والفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد الابداعي في الإمارة في شتى المجالات).

وأضافت سموها: يعدّ معرض «دبي قادمة» تجسيداً ثقافياً حقيقياً لـ «خطة دبي 2021»، الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي موطناً لأفرادٍ مبدعين، ينعمون بالسعادة، ويحظون بكل فرص التمكين المتاحة، ويفتخرون بهويتهم الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا