• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سيناء: استشهاد 4 أفراد أمن و3 مدنيين وإصابة 6 مجندين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

القاهرة (وكالات)

رفعت قوات الأمن المصرية بمحافظة شمال سيناء، أمس، حالة الاستنفار إلى درجات قصوى، تحسباً لحدوث هجمات إرهابية، بعد وقوع حوادث عدة، سقط فيها 16 فرداً ما بين قتيل ومصاب، بينهم 4 شهداء من أفراد الأمن، و6 مصابين من المجندين، فيما استشهد 3 مواطنين وأصيب 4 آخرين، بينهم مسعفان اثنان، وسيدتان، في العريش والشيخ زويد ووسط سيناء. كما كثفت قوات الأمن من عمليات الانتشار وتحرك القوات المعززة بالمدرعات تحت غطاء جوي، لملاحقة العناصر المتورطة في الهجمات الإرهابية.

وشهد شمال سيناء، أمس الأول، حوادث متفرقة بدأت بإصابة مجند بأعيرة نارية أطلقها قناصة على كمين الحفن جنوب العريش، فيما استشهد ضابط ومجند وأصيب 5 مجندين آخرين جراء تفجير مدرعة بعبوة ناسفة قرب قرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد، واستشهد مجند جراء تفجير مدرعة في منطقة تتوسط بوابة الشيخ زويد الغربية وقسم الشرطة.

وفي العريش، استشهد رقيب شرطة ومواطن جراء تفجير عبوة ناسفة وإطلاق أعيرة نارية أعلى كوبري ضاحية السلام، أثناء مرور مدرعة وسيارة أجرة، كما قتل مسلحون مواطناً يدعى «ح.ح» 50 عاماً في منطقة وسط سيناء.

وشهدت العريش انتحار أحد الأشخاص يدعى «خ.ا»، بعدما ألقى بنفسه من الطابق الرابع بعمارة سكنية وسط المدينة، بعد أن تفوه بألفاظ غير مفهومة، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العام، وإخطار جهات التحقيق المعنية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا