• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حضر حفل زفاف النعيمي في العين

نهيان بن مبارك يستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بقصره ظهر أمس، غبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والوفد الكنسي المرافق له.

وتبادل معاليه مع غبطته الحديث حول التسامح بين الأديان السماوية التي جاءت من أجل إسعاد الإنسانية وكرامتها، مشيراً إلى أن الإمارات تنتهج هذا السلوك الديني منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان يؤكد وحدة بني البشر، والعمل من أجل سلامهم واستقرارهم وعيشهم الكريم.

وأكد أن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ملتزمة بهذا السلوك الإنساني الذي يؤاخي بين الناس، ويعمل على تعميق التعارف فيما بينهم ليعيشوا في أمن وأمان وسلام واطمئنان، بغض النظر عن أعراقهم ومعتقداتهم الدينية وألوانهم وثقافاتهم ولغاتهم المختلفة.

من جانبه، أشاد غبطة البطريرك يوحنا العاشر بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها الإمارات، خاصة في مجال الانفتاح الديني، مؤكداً أن أبناء الطائفة الأرثوذكسية ينعمون بالعيش الهنيء في أماكن وجودهم في الدولة، ويمارسون طقوسهم الدينية في ظل الاحترام المتبادل من الجميع.

كما أشاد بالمعاملة الحسنة التي توفرها الإمارات ليس للبنانيين المقيمين على أرضها فحسب، بل وكذلك لأبناء مختلف الطوائف الدينية والجاليات والجنسيات الأخرى، وتوفير فرص العمل الشريف لهم، جنباً إلى جنب مع أبناء الإمارات الذين يكنون لهم كل الاحترام ويبادلونهم حباً بحب.

وأولم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة مأدبة غداء تكريماً لغبطة البطريرك والوفد المرافق له، حضرها كذلك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وعدد من الشخصيات الثقافية والاقتصادية والأكاديمية. وكان غبطة البطريرك وضع أمس حجر الأساس لبناء كنيسة مار إلياس الجديدة في منطقة المصفح في أبوظبي، بمشاركة لافتة من أبناء الطائفة الأرثوذكسية في الدولة.

وتأتي زيارة البطريرك إلى الإمارات في أعقاب مشاركته والوفد المرافق له الأسبوع الماضي في مؤتمر الحوار بين الحضارات والثقافات الذي افتتحه في المنامة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في فندق الخليج، وناقش لمدة ثلاثة أيام عدداً من القضايا التي تتعلق بالتسامح والتقارب بين بني البشر، والانفتاح بين مختلف الأديان السماوية والمعتقدات الأخرى. إلى ذلك، حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حفل الاستقبال الذي أقامه محمد جاسم بن راشد النعيمي، بمناسبة زفاف نجله خليفة إلى كريمة ثاني خليفة بن راشد النعيمي. كما حضر الحفل الذي أقيم مساء أمس بقاعة هيلي للأفراح في مدينة العين، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ مبارك بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من المسؤولين، وكبار الشخصيات، وحشد من المدعوين ولفيف من الأهل والأصدقاء. تخلل الحفل مشاركة فرقة الحربية بعروض وأهازيج منوعة من التراث الوطني. (أبوظبي ـ العين ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض