• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

الجيش التركي يدمر مواقع لداعش شمال سوريا

أردوغان: لن نسمح بإقامة «ممر للإرهاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

أنقرة (وكالات)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، أن بلاده لن تسمح للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا بأن يقيموا «ممراً للإرهاب» على حدودها الجنوبية. وقال أردوغان في خطاب في مطار ايسينبوجا في أنقرة: «لا يتوقع أحد منا أن نسمح بإقامة ممر للإرهاب. نحن لن نسمح بذلك»، في إشارة إلى محاولة المقاتلين الأكراد توحيد «الكانتونات» الكردية الثلاثة القائمة حالياً في شمال سوريا.

وقال أردوغان: «إن المقاتلين الأكراد لم ينسحبوا إلى شرق نهر الفرات، كما تطالبهم بذلك أنقرة». وأضاف: «في الوقت الراهن، هناك أناس يقولون إنهم ذهبوا إلى الشرق، ولكننا نقول كلا، هم لم يعبروا النهر»، في إشارة إلى «وحدات حماية الشعب الكردي» التي تعتبرها السلطات التركية منظمة «إرهابية» مرتبطة بمتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.

وأضاف الرئيس التركي: «إن التوغل الذي تدعمه تركيا في شمال سوريا يسير بنجاح، وإنه تم تطهير 400 كيلومتر مربع من الأراضي السورية من مقاتلي تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكردية».

وأضاف قائلاً: «إن مقاتلي داعش ووحدات حماية الشعب يهددون تركيا».

من جانبه، قال الجيش التركي: «إن ضربات جوية تركية دمرت ثلاثة مبانٍ يستخدمها تنظيم داعش في شمال سوريا أمس»، في أحدث تطورات عملية عبر الحدود لقوى تدعمها تركيا، وبدأت قبل 10 أيام. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء