• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

تعاون يمني ياباني في المياه والصرف الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

الرياض (وكالات)

ناقش وزير المياه والبيئة اليمني عزي شريم مع كبيرة مستشاري الوكالة اليابانية للتعاون الدولي دو هاي يَوكو، والممثل المقيم والمسؤول عن دول مجلس التعاون الخليجي للوكالة هيروكي موري المشاكل التي يواجهها قطاع المياه والصرف الصحي في البلاد.

وأكد الوزير شريم أهمية تفعيل التعاون في المشاريع والخطط الطارئة في المناطق المحررة كونها تمثل الغالبية السكانية لتوفير المياه الصالحة للشرب، وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، وتوفير كامل الاحتياجات لإعادة تأهيل مؤسسات المياه والصرف الصحي بعد الخراب والدمار الذي لحق بها في مختلف المحافظات.

وقدم وزير المياه والبيئة دراسة تقييمية لوضع قطاع المياه في اليمن، متمنياً أن يعود العمل مع المانحين بشكل طبيعي، وإعادة تمويل المشاريع في إطار مياه الريف التي توقفت بسبب الحرب وعودة العمل في مشاريع الريف في المناطق المحررة.

بدوره، أكد دو هاي يَوكو، وهيروكي موري، استعدادهما للمشاركة والتعاون لتعزيز قدرة المؤسسات على تقديم الخدمات في إطار خطة الطوارئ التي عرضها وزير المياه والبيئة الرامية إلى إعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي وإمكانية دعم عملية التشغيل للمؤسسات، وتأهيل وتدريب الكوادر في الداخل والخارج.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء