• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

16 قارباً تتنافس على لقب آخر الجولات

«القوارب الخشبية » على خط النهاية في الميناء السياحي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

ينطلق صباح اليوم، سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة في جولته الخامسة والختامية من بطولة الإمارات 2015)، وينظم السباق نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة ما يزيد على 16 قاربا ستتنافس على لقب آخر الجولات.

ويبدأ السباق في العاشرة صباحاً، حيث يقطع المشاركون مسافة تصل إلى 31.8 ميل بحري، موزعة على 7 لفات طول الواحدة يصل إلى 3.5 ميل بحري، إضافة إلى لفة البداية التي يصل طولها إلى 6.8 ميل بحري، حيث تدور القوارب حول كورس السباق في الميناء السياحي بمحاذاة هلال نخلة جميرا، وداخل منطقة الميناء السياحي، وهو المكان المعتاد للسباقات البحرية السريعة والذي شهد العديد من السباقات، ومنها بطولتا العالم للزوارق السريعة إكس كات والفئة الأولى سابقاً.

ويبدأ البرنامج الزمني للمتسابقين باستكمال إجراءات المشاركة في السباق وإجراء الفحص الطبي للاطمئنان على جميع المشاركين، قبل التحول إلى عرض مياه الخليج العربي والاستعداد والتجهيز للمشاركة في السباق، حيث تقرر أن يقوم المتسابقون في الحدث بجولة حرة مع اللجنة المنظمة على كورس السباق للتعرف على أهم نقاط الالتفاف، فيما ستدور القوارب في لفة استعراضية حول كورس السباق أيضا قبل التوجه إلى نقطة البداية والانطلاق.

وتقرر أن تخضع القوارب الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى للفحص الفني، عقب نهاية السباق مباشرة وقبل التوجه إلى منصة التتويج، لفحص المحركات، وأيضا معاينة المراوح المستخدمة والتي تخضع أيضا إلى ضوابط معينة ومحددة متعارف عليها في كراسة الشروط.

وترتفع خلال الجولة المنتظرة من السباق وتيرة التنافس على انتزاع لقب بطولة الإمارات في الموسم الحالي 2014-2015 بين قوارب الصدارة، بعد انقضاء الجولات الأربع الأولى من عمر البطولة، الأمر الذي يجعل عنصر الإثارة متوافراً، خاصة وأن ربما تكون السرعات متقاربة بين جميع القوارب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا