• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حذر اللاعبين من الاستغراق في الفرحة

حماد: «جيل الذهب» يملك خبرات التعامل مع المحطات الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد محمد عبيد حماد مشرف المنتخب أن الأبيض سيكون في قمة جاهزيته الفنية أمام نظيره الأسترالي في المواجهة المرتقبة بينهما، الثلاثاء المقبل، والتي سيدخلها منتخبنا بدوافع الفوز، ليضمن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بما يمكنه من احتلال صدارة المجموعة في مشوار التصفيات.

وقال: «تحضير مباراة أستراليا مثل أي تحضير لمباراة أخرى مهمة، وصعبة أيضاً في مشوار المنتخب، نحن حققنا المطلوب في طوكيو، وعدنا بـ3 نقاط، لكن الآن المهم هو أن نواصل على نفس المسيرة، وألا نضيع أي نقاط خصوصاً في المرحلة الأولى من مشوارنا بالتصفيات».

وتحدث حماد عن مباراة اليابان، وقال: «كان فوزاً مهماً وصعباً، وما تحقق من أداء مميز ونتيجة رائعة، يتماشى بالفعل مع أهمية الحدث وقوة الفريق الياباني، ما يجعل فوزنا الأول خارج الديار، إنجازاً كبيراً له قيمة خاصة، لكن الآن بات هذا الأمر في الماضي، وقد أغلق المنتخب تماماً كل ما يتعلق بمباراة اليابان، وجميع اللاعبين لديهم من الخبرات الدولية، التي تمكنهم من نسيان مباراة اليابان وعدم الاستغراق في الاحتفال بها، والجهاز الفني والإداري حذر اللاعبين من ذلك، لأننا ما زلنا أمام محطة أخرى مهمة وكبيرة، وما تحقق ما هو إلا أول 3 نقاط من مشوار 30 نقطة، ما يعني أن جميع الفرق لا تزال لديها فرصة كبيرة للعودة للسباق حتى ولو خسرت في بداية مشوارها».

وأضاف: «حذرنا اللاعبين من الركون إلى إنجاز طوكيو كثيراً، وثقتنا كبيرة بهم، والآن بات العمل الأهم هو سرعة تعافي اللاعبين من إرهاق السفر وفارق التوقيت، ومن ثم استعادة اللاعبين والفريق للتركيز والهدوء، وإجراء التدريبات بمزيد من الروح القتالية التي كانت واضحة في الأيام التي سبقت مواجهة اليابان، حيث سيكون السعي الآن لاستمرار الفرحة، بفوز ثانٍ على التوالي، ولتحقيق ذلك يجب أن تقدم تضحيات من الجميع، وأولهم اللاعبون، الذين نثق بقدراتهم، وبروحهم المعنوية العالية، وبرغبتهم في التأهل للمونديال وإسعاد شعب الإمارات».

وتابع: «أتمنى أن نصل إلى الفورمة الكافية لمواجهة منتخب أستراليا بعد التخلص من إرهاق السفر والانتقال من اليابان إلى الإمارات، أعتقد أن لاعبينا لديهم خبرات كافية للتعامل مع هذا الموقف الذي أراه صعباً للغاية، كون الاتحاد الآسيوي قد وضع روزنامة مضغوطة، لا تراعي بشكل كافٍ مسألة فوارق التوقيت والسفر بين أطراف القارة الشاسعة». وأوضح: «لا شك أن المنتخب الأسترالي من الفرق القوية في آسيا، لا سيما فوزه على المنتخب العراقي، لذلك سيسعى الضيف الأسترالي للفوز على منتخبنا ولكن نحن سنكون حريصين على أن نلعب بقوة وندية، وأن نبعثر أوراقه بالسعي للفوز عليه، وثقتنا كبيرة باللاعبين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا