• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جامعة عجمان تحصد نصف جوائز مسابقة «المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

حصدت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا 7 جوائز من أصل 15 جائزة في المسابقة الطلابية السنوية لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين «IEEE» فرع الإمارات في دورتها التاسعة، التي عقدت أمس في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان، لتكون أكبر المتوجين في هذه المسابقة للعام الخامس على التوالي.

وحصلت جامعة عجمان على المركزين الأول والثاني في فئة التصميم الهندسي، والمركزين الأول والثالث في تصميم البرمجيات، والمركزين الأول والثاني في مشروعات خدمة المجتمع، وحصلت على المركز الأول عن فئة مشروع التصاميم المتقدمة. كما فازت جامعة خليفة بفرعيها في أبوظبي والشارقة 4 جوائز، وحصدت الجامعة الأميركية في الشارقة جائزتين، فيما حصل المعهد البترولي على جائزة واحدة، وحصدت جامعة الإمارات جائزة واحدة. واطلع على المشروعات التي شرح الطلاب فوائدها نوح رافورد، المستشار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بدبي، وعامر عبد الرؤوف، محلل بحوث أول في إدارة المشاريع الاستراتيجية في مكتب رئاسة الوزراء. وفي ختام الفعالية تم إعلان النتائج، واستطاعت جامعة عجمان حصد أكبر عدد من الجوائز. وشارك في المسابقة 12 مؤسسة أكاديمية من داخل الدولة، بـ74 مشروعا في مشروعات التصاميم العامة، والتصميم الهندسي، والتصاميم المتقدمة، وتصميم البرمجيات، ومشروعات خدمة المجتمع، حسبما قال مستحسن مير، رئيس قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة، ورئيس الأنشطة الطلابية في IEEE فرع الإمارات. وأشار مير إن معهد «IEEE» تأسس عام 1884، ويعد أحد أضخم المنظمات التقنية في العالم، حيث يضم ما يربو على نصف مليون عضو في أكثر من 160 دولة حول العالم. وتأسس فرع الإمارات عام 1987، بهدف تحقيق رؤية الدولة في بناء اقتصاد المعرفة.

ويلعب هذا الفرع منذ ذلك الوقت دورا هاما في نشر الثقافة التقنية بشتى فروعها في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم فرع الإمارات حاليا أكثر من ألف عضو من مختلف الجنسيات، ويشكل الطلاب نصف هذا العدد، كما يدعم الفرع المهندسات والأعضاء حديثي التخرج.

وكانت فعاليات اليوم السنوي لـ«IEEE» بدأت بكلمة جامعة عجمان التي ألقاها أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية.

وقال عنكيط في كلمته إن الجامعة حريصة على تشجيع ودعم المسابقات العلمية، لما لها من أثر كبير في تشجيع المنافسة بين الطلبة بما يدعم سياسة البحث العلمي. وأثنى على الدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للجامعة، وللفعاليات المختلفة التي تعقدها. وشكر جميع المشاركين في المسابقة. كما تحدث الدكتور محمد إبراهيم المعلا، رئيس IEEE فرع الإمارات، عن أهمية المسابقة في تشجيع الطلبة من مختلف المؤسسات الأكاديمية المرموقة داخل الدولة في الدولة وتحفيزهم على الإبداع. واختتم اليوم السنوي لـIEEE بتكريم اللجنة التوجيهية، ولجان التحكيم، وأصحاب المشاريع الفائزة، والمشرفين على المشاريع الفائزة، بالإضافة إلى اللجنة المنظمة للفعالية. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض