• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في إطار سياسة تحسين شبكة الطرق لمواكبة التمدد العمراني والسكاني بالإمارة

«طرق دبي» تنجز المرحلة الخامسة من توسعة وتطوير مشروع شارع جبل علي - لهباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أنجزت مؤسسة المرور والطرق، ممثلة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أعمال تطوير المرحلة الخامسة من مشروع توسعة شارع جبل علي - لهباب، الذي سيتم الانتهاء منه بالكامل وفتحه أمام حركة المرور ومستخدمي الطريق في أكتوبر القادم.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة: «اشتملت هذه المرحلة من المشروع على إنجاز أعمال تطويرية جديدة بمسافة 6 كيلومترات، تبدأ من التقاطع العلوي لشارع جبل علي لهباب مع شارع دبي - العين. وفي اتجاه دوار حتا، تمت توسعة الشارع من مسارين إلى أربعة مسارات بكل اتجاه متضمنة طبقات الرصف، بالإضافة إلى أعمال الخطوط الأرضية والإشارات المرورية، وإنارة الطريق، فضلاً عن توفير وسائل السلامة كافة، وتنفيذ أعمال تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي».

وأشارت أيضاً إلى أنه بإكمال هذه المرحلة، تكون قد تمت زيادة عدد من المسارات من مسارين إلى أربعة مسارات في كل اتجاه لشارع جبل علي لهباب في الجزء الممتد من دوار حتا باتجاه شارع الشيخ زايد، مروراً بتقاطعه مع شارع دبي - العين وشارع الشيخ محمد بن زايد، لينتهي عند تقاطعه مع شارع الشيخ زايد، بطول يقارب الـ 50 كيلومتراً بعد إنجاز المراحل السابقة وفق أعلى معايير الطرق العالمية».

وأضافت المهندسة ابن عدي: «إن الفوائد المرجوة من هذه المشاريع تتلخص في أن طريق جبل علي - لهباب يعد من المحاور الاستراتيجية المهمة ضمن المخطط الهيكلي لشبكة الطرق التي تنفذها الهيئة، حيث سيوفر المشروع طرقاً بديلة للسائقين الراغبين بالتوجه إلى منطقة جبل علي الصناعية والمنطقة الحرة بجبل علي وما يجاورها من مناطق، وكذلك الأمر بالنسبة للمتجهين إلى العاصمة أبوظبي والعكس كطرق خارجية للحيلولة دون الدخول إلى وسط المدينة».

مؤكدة أن هذه المشاريع تعتبر جزءاً من سياسة تطوير وتحسين شبكة الطرق لمواكبة التمدد العمراني والسكاني لإمارة دبي الذي يعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة في إطار رؤيتها «تنقل آمن وسهل للجميع». (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض