• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شخبوط بن نهيان والحميري يزوران المهرجان في المرفأ

الدراجات الهوائية تدشن فعاليات «الغربية للرياضات المائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

المنطقة الغربية (وام)

زار الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، ومعالي أحمد محمد الحميري أمين عام وزارة شؤون الرئاسة، مهرجان الغربية للرياضيات المائية الذي يقام على شاطئ مدينة المرفأ في المنطقة الغربية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وكان في استقبال الضيفين عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان وعدد من المسؤولين عن المهرجان الذي ينطلق اليوم بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبدعم نادي الغربية للرياضيات.

ووجه الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمهما المستمر للمهرجانات الثقافية والتراثية والعلمية والرياضية، وثمن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لفعاليات المهرجان الذي يجسد قيمة العلاقة القديمة ما بين البحر وأهل الخليج عموما وأهل الإمارات بشكل خاص.

وأشاد بفعاليات المهرجان المتنوعة التراثية والرياضات البحرية ومنتجات السيدات المتميزة، التي تعرض في السوق الشعبي وتعكس جانبا من التراث الشعبي والمجتمعي، منوها بالمشاركة الكبيرة للأطفال في الأنشطة مما يعزز ثقتهم وتنمية قدراتهم. وأوضح أن المهرجان ينعكس إيجابا على تنمية المنطقة، كما يفيد المشاركين بعضهم بعضاً في مجال تبادل الخبرات وزيادة المعرفة، وخاصة الجيل الجديد فهم أول المستفيدين من فعاليات المهرجان، مؤكداً ضرورة ترسيخ التراث لدى الأجيال القادمة.

ووجه الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك الشكر للقائمين على المهرجان، متمنياً له التقدم والازدهار من عام لآخر بما يعود على مجتمع المنطقة الغربية بالفائدة.

من جانبه أكد معالي أحمد محمد الحميري، أن تنظيم مهرجان الغربية للرياضات البحرية يأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة للنهوض بهذه المنطقة، كونها تعبر عن جزء من حضارة وتراث دولة الإمارات، مثمناً رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لهذا الحدث التراثي الرياضي الكبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا