• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

«أفضل زمن» يدشن مونديال زوارق الفورمولا1 اليوم

نجوم الإمارات يسابقون عقارب الساعة في «هاربين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

خالد السعدي (هاربين)

تنطلق اليوم على ضفاف بحيرة مدينة هاربين الصينية، منافسات سباق أفضل زمن وتحدي السرعة بين الزوارق التسعة عشر المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، والتي تطمح إلى أن يكون لها اليوم نتيجة عالية وسرعة كبيرة في السباق تمهيداً من أجل الوصول إلى انطلاقة متقدمة في السباق الرئيسي غداً.

وتتركز أعين فريق أبوظبي وزوارقنا بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا على تحقيق انتصار قوي اليوم وتسجيل الزمن الأفضل لكي يكون لهما الأفضلية من خلال انطلاقة السباق الرئيسي غداً والوصول للنتيجة المرجوة مع نهاية هذه الجولة وهي البقاء في صدارة الترتيب العام والاستمرار في التألق عبر هذه البطولة.

وقبل بدء الجولة الحالية يتصدر زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا الترتيب العام للمنافسة على لقب السرعة لهذا الموسم أيضا، حيث يمتلك 47 نقطة، هي حصيلة الجولات الثلاث الماضية من البطولة، وينظر أليكس إلى هذه الجولة بأهمية إحراز مركز متقدم من خلال سباق أفضل زمن لكي يستمر أيضاً في المنافسة على هذا اللقب من جهة، وأيضاً تسجيل انطلاقة متقدمة من خلال السباق الرئيسي غداً.

من جهته أيضاً يسعى ثاني القمزي إلى أن تكون هذه الجولة هي بداية مصالحة حقيقية بينه وبين منصة التتويج لا سيما مع العوامل والظروف التي واجهها في أكثر من جولة في بداية الموسم ومعاندة الظروف له، ويأمل القمزي أيضاً أن يحقق من خلال منافسات أفضل زمن اليوم مركزاً متقدماً لكي يصل غدا إلى انطلاقة قوية في السباق الرئيسي للجولة.

سباق السرعة أيضاً يمتلك خصوصية وينفرد بعوامل عديدة مختلفة عن السباق الرئيسي أهمها أن المتسابقين ينظرون لها بنظرة خاصة، حيث إنه يثبت تفوق صاحبه على البقية، وبشكل ما فإن سباق أفضل زمن هو نوع من استعراض عضلات السرعة على البقية، كذلك يعتبر نوعا من التحدي في ما بين المتسابقين والأبطال من أجل إحراز هذا اللقب، ولذلك نرى الصراع القوي والمحاولات من أجل الوصول للزمن الأفضل، والتي تزيد من متعة وإثارة المنافسة، وترفع كثيراً من المستوى الفني للبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء