• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:23    رويترز عن مسؤول محلي: 15 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف مسجدا في نيجيريا        01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

دفع الرسوم «أون لاين» بعد أسبوعين في المدارس الحكومية

«أبوظبي للتعليم»: جهاز تعداد تلقائي يكشف عدد الغائبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد مجلس أبوظبي للتعليم، أن هناك نظام حماية للطلبة يشمل وضع الكاميرات في المدارس يمكن من معرفة عدد الطلبة في الحافلات المدرسية، وجهاز تعداد تلقائي للطلبة يكشف عدد الطلبة الغائبين، إضافة إلى توفير أنظمة لحماية الطلبة، ونظام للحضور والانصراف والغياب عن الحصص الدراسية، مشيراً إلى أن هذا النظام يقوم بإبلاغ أولياء الأمور عن غياب الطلبة، ولو لنصف حصة دراسية.

وأشار المجلس إلى أن غياب الطلبة عن الحصص الدراسية يؤثر على درجات سلوكهم ومعدلاتهم في جميع المراحل الدراسية، ما دفع إلى التشديد في هذا الأمر بحيث يعتبر غياب الطالب عن 3 حصص بمثابة غياب يوم كامل.

ويقدم مجلس أبوظبي للتعليم مجموعة من الجوائز إلى الطلبة المميزين من خلال المعلم الذي يضع شروط وقوانين الفوز بالجائزة، إلى جانب رصد السلوك السلبي في النظام، كاشفاً أن 31 ألف طالب سجلوا في خدمة «معلوماتي» من طلبة الصف التاسع حتى الثاني عشر، وهي الخدمة التي تشترط الحصول على رقم هوية الطالب مع رقم الهاتف عند التسجيل للمرة الأولى.

وأوضح«أبوظبي للتعليم» أن 13 ألف طالب من طلبة الصف الثاني عشر اطلعوا على نتائجهم من خلال نظام «معلوماتي»، كما أن هناك طلبة آخرين من الصف الحادي عشر اختاروا المواد التي يريدونها بأنفسهم، إذ يستطيع الطالب أن يحدد مسار حياته الدراسية بكل أريحية، بحيث يختار المواد التي يريدها مثل مادة الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا وغيرها، ما يساعد في تحديد وتخطيط أسماء المسجلين في المجلس .

ولفت المجلس إلى أنه يعمل من أكثر من سنة على تسجيل الطلبة عن طريق الهوية عبر خدمة قارئ الهوية الذي أطلق في فبراير من العام الماضي، من خلال النظام الجغرافي الذي يعرّف ويحدد موقع منطقة الطالب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا