• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

«الموارد البشرية» رخصت لـ 3 منها منذ مطلع العام

مركز جديد لـ«تسهيل» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

وافقت وزارة الموارد البشرية والتوطين على ترخيص مركز جديد لـ«تسهيل» في نادي الجزيرة في شارع المرور يتوقع افتتاحه قريباً، بحيث يخدم قطاعاً عريضاً من المتعاملين في هذه المنطقة التي تضم مركز الفحص الطبي الوقائي للهوية والعديد من الخدمات الحكومية الأخرى، ويشكل بذلك إضافة إلى ثلاثة مراكز كانت الوزارة قد منحتها تراخيصها خلال العام الجاري.

وأفادت الوزارة أن المركز الجديد يضاف إلى المراكز التي زادت بعد قرار معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين بشأن ضوابط مراكز الخدمة «تسهيل» وتقسيمها إلى ثلاث فئات وفقاً للمساحة، حيث يتم إدراج المركز الذي لا تقل مساحته عن 10 آلاف قدم مربع في الفئة (أ) على أن يتم إدراج المراكز التي تبلغ مساحتها 6 آلاف قدم مربع على الأقل في الفئة (ب)، وتضم الفئة (ج) المراكز التي لا تقل مساحتها عن 4000 قدم مربع.

وأتاح قرار معاليه توسيع رقعة المراكز وفتح الباب أمام مواطنين للاستثمار في هذا المجال علاوة على خلق فرص عمل جديدة للمواطنين بحيث حدد القرار ألا يقل عدد المواطنين المعينين كمقدمي خدمة العملاء عن 15 مواطناً في المراكز المصنفة في الفئة (ج)، وعن 20 مواطناً للمراكز في الفئة (ب)، وعن 30 مواطناً في الفئة (أ) وأن يلتزم المرخص له إكمال عدد المواطنين الملزم تعيينهم في المركز خلال شهر من تاريخ حدوث نقص في هذا العدد.

وتعمل مراكز تسهيل على تقديم خدمات الوزارة بالإنابة عنها، وذلك من خلال شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص وفق معايير الخدمة الحكومية المتميزة وتحت إشراف إدارة وكوادر مواطنة . وتقدم المراكز مجموعة متنوعة من الخدمات والمعاملات الخاصة بعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية في الدولة تشمل معاملات وزارة الموارد البشرية والتوطين ومعاملات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومعاملات دائرة التنمية الاقتصادية ومعاملات هيئة الإمارات للهوية ومعاملات هيئة الصحة والخدمات الطبية ومعاملات الهيئة الاتحادية للجمارك.

ويعد وكلاء تسهيل المعتمدون من قبل الوزارة مسؤولين عن منح المستخدمين، من مكاتب الطباعة والشركات، إمكانية الاشتراك واستخدام نظام خدمات تسهيل، ويمكن لوكلاء تسهيل الدخول إلى نظام خدمات الوكلاء عن طريق صفحة للتسجيل باسم المستخدم وكلمة مرور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض