• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«حمدان بن محمد للتصوير» تطلق أعمال التحكيمفي «الحياة ألوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي علي بن ثالث، بدء أعمال التحكيم للدورة الرابعة «الحياة ألوان»، في وقت بدأ تسعة من المحكّمين الدوليين المختارين من مجلس أمناء الجائزة عملهم الذي سيستمر حتى 15 يناير الجاري.

وقال ابن ثالث، إن أعضاء لجنة التحكيم تمّ اختيارهم من 8 دولٍ مختلفة، فمن دولة الإمارات، المصور جاسم العوضي، الحاصل على ماجستير في التصوير الفوتوغرافي من كلية الفنون في جامعة نوتينجهام ترنت في بريطانيا، وهو حائزٌ جائزة الإمارات التقديرية في الفنون التشكيلية – فئة التصوير الضوئي.

ومن المملكة المتحدة «ايدان سوليفان» نائب الرئيس لشؤون الصور والشراكات التحريرية والتطوير في «جيتي إيميجس»، بالإضافة إلى «ماجي جوان» رئيس ومؤسس لأول جائزةٍ لتصوير الحياة البرية في المملكة المتحدة (BWPA).

أما نيوزلندا فيمثّلها المصور العالمي «توم آنج» وهو أيضاً مؤلّف ومدرّب ومقدّم تلفزيوني ورحّالة، كما أنه عضو مؤسس للأكاديمية العالمية للتصوير الفوتوغرافي، وألّف حتى الآن 30 كتاباً عن التصوير من بينها الأفضل مبيعاً «دليل المصور الرقمي».

ومن إيطاليا يبرز المصور «ريكاردو بوسي» رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الذي يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، ومن ألمانيا «فولكر فرنزل» مؤسس مسابقة «أفضل مصورٍ شاب في ألمانيا»، إضافة الى المصورة الأسترالية «أليشا أداموبولوس» وهي نائب رئيس المعهد الأسترالي للتصوير المهني لشؤون ولاية كوينزلاند، كما أنها أستاذة في التصوير من المعهد الأسترالي للتصوير المهني.

ومن اليونان حضر المصور «مانوليس ميتزاكيس» وأخيراً من الهند المصور «جورداس دوا» المتخصص في تصوير القصص المصورة والطبيعة، وقد تمّ عرض أعماله بين أفضل 30 مصوراً على مستوى العالم في العام 2008 من قبل شبكة ناشيونال جيوغرافيك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا