• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مقتل 5 مدنيين بتفجير انتحاري في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أعلنت الشرطة الأفغانية أن خمسة مدنيين على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 30 شخصا آخرون بعدما فجر انتحاري سيارته المفخخة قرب منشأة طبية بمقاطعة دامان جنوبي أفغانستان. كما قتل جنديان أفغانيان و 90 مسلحا من طالبان في أنحاء أخرى من البلاد .

وقال أحد الشهود إن قافلة عسكرية أميركية توقفت في المنطقة لحوالي ساعة وإنه «من المرجح بدرجة كبيرة أن الانتحاري كان يستهدف الجنود الأميركيين».

وأكد المسؤولون الإقليميون أن بين المصابين ثلاثة جنود أفغان.

وأعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن الهجوم في رسالة نصية من المتحدث باسمها إلى وسائل الإعلام.

وكانت طالبان هددت بعرقلة إجراء انتخابات الرئاسة في أبريل من خلال تفجيرات واغتيالات لكنها فشلت في تنفيذ تهديدها وكانت حوادث العنف أثناء الانتخابات أضيق نطاقا مما كان يخشى.

من جانب آخر قتل جنديان على الأقل في انفجار عبوة ناسفة فيما أعلنت قوات الأمن أنها قضت على 90 مسلحاً خلال عمليات نفذتها في أرجاء مختلفة من أفغانستان.

سياسيا، سجل وزير الخارجية الأفغاني الأسبق عبد الله عبد الله الذي حل في الطليعة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في أفغانستان، خطوة جديدة نحو الفوز بحصوله على دعم المرشح المقرب من السلطة المنتهية ولايتها زلماي رسول الذي حل في المرتبة الثالثة مع 11,5 بالمئة فقط من أصوات الناخبين.

وانضمام رسول إلى معسكر عبد الله عبد الله قد يتيح للأخير الفوز بقسم من الناخبين الباشتون، وهم الأكثر عددا في أفغانستان وخصوصا في جنوب البلاد حيث سجل أسوأ نتائجه الانتخابية.

ويتوقع أن تجري الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في منتصف يونيو بعد نشر النتائج النهائية للدورة الأولى في 14 مايو الجاري.(كابول ـ د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا