• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تناقش قضايا نسائية مثل العنوسة والطلاق

مسلسلات 2015 بصبغة «وردية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

القاهرة - الاتحاد

سعيد ياسين (القاهرة)

تستحوذ قضايا ومشاكل النساء والفتيات على أحداث عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية، التي تعرض خلال العام الحالي سواء في شهر رمضان المقبل أو بعيداً عنه، وهي السمة، التي كانت انتشرت في عديد من المسلسلات خلال الآونة الأخيرة.

إطار اجتماعي

يأتي في مقدمة هذه المسلسلات «يا انا يا انت» لفيفي عبده وسمية الخشاب، وتأليف فتحي الجندي وإخراج ياسر زايد، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي كوميدي من خلال سيدتين تنتمي كل منهما لطبقة اجتماعية مختلفة عن الأخرى، ما يخلق بينهما مواقف كوميدية.

وتدور أحداث مسلسل «مريم» لهيفاء وهبي وخالد النبوي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي في إطار اجتماعي رومانسي، حول قصة حب تجمع بين سيدة تدعى «مريم» تمتلك شركة إعلانات، ورجل أعمال كبير.

أما مسلسل «العهد» من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي؛ فيتناول عديدا من مشاكل السيدات، وهو ما يظهر جلياً من خلال مشاركة عدد كبير من الفنانات في بطولته ومنهن غادة عادل وكندة علوش وآيتن عامر وصبا مبارك وأروى جودة وهنا شيحة. ويتكرر الأمر نفسه مع غادة عبدالرازق، التي تقوم ببطولة مسلسل «الكابوس» أمام أحمد راتب وآيتن عامر، وتأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي من خلال شخصية سيدة تعيش في منطقة شعبية تمتلك مقلب قمامة، ما يجعلها تتعرض للكثير من المشاكل مع سكان المنطقة. وتتمحور أحداث مسلسل «المطلقات» لمي كساب وعلا غانم ومي سليم، وإخراج محمد الرشيدي حول معاناة السيدات المطلقات، ونظرة المجتمع لهن والمشاكل التي يواجهنها في الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا