• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السجن 4 سنوات لـ 36 طالباً «إخوانياً» بأحداث جامعة الأزهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

قضت محكمة جنح مدينة نصر أمس بالسجن 4 سنوات بحق 36 طالباً من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بعد إدانتهم بالتورط في أحداث عنف واشتباكات مع الأمن وقطع الطريق أمام جامعة الأزهر في حي مدينة نصر شرق القاهرة في ديسمبر الماضي، وقال مصدر قضائي «إن الحكم تضمن أيضاً تغريم كل واحد من هؤلاء 30 ألف جنيه (نحو 4300 دولار). وأرجأت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة دعاوى قضائية تطالب بوقف قرار جامعة الأزهر بفصل 79 طالباً إلى جلسة 18 مايو ليتم نظرها مع دعاوى أخرى تطالب بوقف قرار جامعة الأزهر بفصل 120 طالباً آخرين. في وقت رفع طلاب «الإخوان» بجامعة المنيا خلال مسيرة أمام كلية الفنون الجميلة علم تنظيم «القاعدة» الإرهابي، وردد الطلاب المشاركون الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، لينطلقوا عقب ذلك في مسيرة رفعوا خلالها أعلام «القاعدة».

وتمكنت أجهزة أمن الجيزة والأمن الوطني، من إلقاء القبض على أحد عناصر «الإخوان» ويدعى محمد صلاح، الصادر بحقه قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وعثر بمنزل المتهم المقيم بإمبابة، على سلاح آلي وفرد خرطوش وجهاز كمبيوتر يحتوي على مقاطع فيديو تتضمن تدريبه على القتال خلال تواجده في سوريا. وبمواجهته أمام اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اعترف بانتمائه لـ«الإخوان» واشتراكه في المسيرات المؤيدة للرئيس المعزول، وتم إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيقات.

من جهة أخرى، أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة و268 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مجلس الوزراء»، والتي وقعت في ديسمبر 2011 إلى جلسة 29 مايو الجاري. وكانت النيابة، أسندت للمتهمين عدداً من الاتهامات منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مباني حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسا الشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيداً لإحراقه. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا