• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

السلطة الفلسطينية تندد باستهداف جيش الاحتلال لمسعفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يونيو 2018

وكالات

ندد وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسعفة فلسطينية بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، في قطاع غزة ما أدى إلى استشهادها.

وقال عواد، في بيان صحفي، إن المسعفة رزان النجار (21 عاماً) استشهدت أثناء عملها في إنقاذ ورعاية الجرحى شرق خان يونس جنوب القطاع برصاصة حية في الصدر.

وأضاف عواد أن استشهاد المسعفة "جريمة حرب وإصرار لدى الجيش الإسرائيلي على خرق كل المعاهدات الدولية والاتفاقيات التي تدعو إلى حماية المسعفين أوقات النزاعات".

ودعا وزير الصحة الفلسطيني المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والدولية والحقوقية للتدخل من أجل حماية الشعب الفلسطيني "في ظل أن الجيش الإسرائيلي يستبيح كل شيء بما في ذلك المستشفيات ودور العبادة والبيوت".

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة، "استشهدت المسعفة رازان أشرف النجار (21 عاما) برصاص الاحتلال في شرق خان يونس حيث أصيبت برصاصة في الصدر أثناء قيامها بدورها الإنساني في إسعاف المصابين".

وأوضح أن رازان أصيبت برصاصة قاتلة "بينما كانت مع طواقم المسعفين تقوم بإسعاف ونقل المصابين مرتدية معطفها الأبيض المميز للمسعفين".
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا