• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

قطرلاودروب أبرز المرشحين لخلافة بلماضي

الجيش ولخويا .. «مواجهة ثأرية» في نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يبحث لخويا بطل الدوري عن الثأر من الجيش في نهائي بطولة كأس قطر اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، من أجل رد اعتباره لخسارته أمام الجيش في نهائي النسخة الماضية للبطولة، وتحقيق اللقب الثاني له في الموسم الحالي، في الطريق إلى الثلاثية. ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة لما يضمه الفريقان من عناصر بارزة بقيادة مايكل لاودروب مدرب لخويا والفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش، حيث يعتمد لخويا على سبستيان سوريا والسلوفيني فلاديمير فايس والإسباني تشيكو فلورانس والتونسي يوسف المساكني، ولويز مارتن الذي تم تخفيض عقوبة إيقافه من 6 مباريات إلى مباراتين، ويشارك اليوم في المباراة، فيما يعتمد الجيش على البرازيلي رومارينيو ومحمد مونتاري، ورينيه واجنر. وكان الجيش قد تأهل للمباراة النهائية، بعدما أقصى السد في مباراة مثيرة بفوزه عليه 3-1، بينما تأهل لخويا بفوز كبير على قطر بخماسية نظيفة.

من جهة أخرى، يدخل المدرب الدنماركي مايكل لاودروب مدرب فريق لخويا قائمة أبرز المرشحين لخلافة الجزائري جمال بلماضي مدرب لقيادة منتخب قطر الأول لكرة القدم، بعد أن قام اتحاد الكرة القطري بفسخ العقد مع بلماضي بالتراضي في خطوة مفاجأة للغاية، بعد أن حقق المدرب العديد من النجاحات في الفترة الماضية، أهمها الفوز بلقب خليجي 22 وبطولة غرب آسيا. وأرجع اتحاد الكرة عن السبب وراء إقالة بلماضي إلى عدم الاتفاق على بنود العقد الجديد الذي كان من المزمع توقيعه في هذه الفترة، مشيراً إلى أن بلماضي يعد من خيرة المدربين من الناحيتين الفنية والأخلاقية الذين تسلموا مهام تدريب المنتخب القطري خلال المراحل السابقة، لذلك كان سعينا حتى اللحظة الأخيرة لتجديد العقد معه، حرصاً على الاستقرار الضروري لمسيرة العنابي.

ويدرس اتحاد الكرة القطري العديد من الأسماء لخلافة بلماضي، إلا أن مصادر أكدت لـ«الاتحاد» أن لاودروب قد يكون هو البديل، وأن الاتحاد حسم التعاقد معه في انتظار الإعلان رسمياً خاصة وأن المدرب الدنماركي مشغولاً حالياً مع فريقه لخويا الذي يخوض نهائي كأس قطر اليوم، وينتظره مباراة مصيرية أمام النصر السعودي في ختام دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى بطولة كأس الأمير، وتكشف الأيام القادمة هوية المدرب الجديد. ومن المقرر أن يخوض منتخب قطر معسكرا في انجلترا بداية من 26 مايو الجاري يستمر حتى 4 يونيو المقبل، وذلك استعدادا لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، والتي يبدأها العنابي بمواجهة المالديف 11 يونيو المقبل، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً بوتان وهونج كونج والصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا