• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«البافاري» يستعد لمواجهة «الكاتالوني» في نصف نهائي أبطال أوروبا

بواتنج: دورتموند كشف ضعفنا قبل رحلة برشلونة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

برلين، أثينا (وكالات)

رأى المدافع الدولي الألماني جيروم بواتنج أن على فريقه بايرن ميونيخ الارتقاء بمستواه من أجل مباراة الأربعاء المقبل ضد برشلونة الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، أما إذا لم يفعل ذلك، فالأحرى به أن لا يتكبد عناء السفر إلى إسبانيا. ويأتي موقف بواتنج بعد تنازل البايرن عن لقبه بطلاً لمسابقة الكأس الألماني بعد خسارته أمام غريمه بروسيا دورتموند بركلات الترجيح صفر-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وكانت ركلات الترجيح كارثية على البايرن إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع، التي نفذها بعد أن فقد القائد فيليب لام والإسباني تشابي ألونسو توازنهما خلال التسديد وأطاحا بالكرة فوق العارضة، التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو جوتسه بالحارس الأسترالي ميتشل لانجيراك في المحاولة الثالثة. وجاء التنازل عن لقب الكأس بعد يومين فقط من نجاح «البافاري» في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، واثر مباراة سيطر عليها النادي البافاري وافتتح التسجيل في الشوط الأول عبر لاعب دورتموند السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل أن تنقلب الأمور في الدقائق العشرين الأخيرة من الوقت الأصلي عندما زج الضيوف بالأرميني هنريك مختاريان، الذي أنعش فريقه وسمح له بإدراك التعادل عبر الجابوني بيار-إيمريك أوباميانج. ورأى بواتنج أن فريقه كان «مستهترا» في لقاء الثلاثاء أمام دورتموند وعليه الارتقاء إلى أفضل مستوياته إذا ما أراد مقارعة برشلونة والعودة من «كامب نو» بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب المقرر في 12 مايو الجاري.

«برشلونة من أفضل الفرق في العالم ونحن بحاجة لتقديم أفضل مستوى ممكن»، هذا ما قاله بواتنج لمجلة «كيكر» المحلية، مضيفاً «إذا لعبنا بالطريقة التي ظهرنا عليها بعد الدقيقة 70 من مباراتنا ضد دورتموند، فحينها من الأجدر بنا ألا نذهب إلى برشلونة».

وأوضح «دورتموند عاد إلى المباراة وقدمنا لهم هدية اللعب في المباراة النهائية، ما عدد الفرص التي حصلوا عليها قبل أن تصبح النتيجة 1-1؟، نحن مستهترون جداً، يجب أن ندافع من أجل الهجوم مجدداً كفريق، نرتكب الكثير من الأخطاء عندما نكون في المقدمة، نخسر الكرة بسهولة ونلعب الكثير من الكرات الطويلة، نحن متراخون جداً». وتابع مدافع هامبورج ومانشستر سيتي الإنجليزي السابق «حظينا بفرصة كبيرة أمام دورتموند (من أجل التأهل إلى النهائي) وأشعر بمرارة للطريقة التي انتهت بها الأمور». وفي حال قدم بايرن ميونيخ أداء مماثلاً لمباراته مع دورتموند فسيكون من المستحيل عليه تكرار سيناريو نصف نهائي عام 2013، حين اكتسح برشلونة بسباعية نظيفة بمجمل مباراتي الذهاب والإياب في طريقه لإحراز اللقب على حساب دورتموند بالذات، خصوصاً أن النادي الكاتالوني يقدم أداء رائعا بقيادة الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

من جانب آخر، رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) أمس الطعن المقدم من نادي ليجيا وارسو البولندي لكرة القدم على قرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) باستبعاد النادي من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. واستبعد «يويفا» فريق ليجيا وارسو من البطولة في وقت سابق من الموسم الحالي بسبب إشراكه للاعب في المواجهة أمام سلتيك الإسكتلندي رغم عدم أهلية اللاعب للمشاركة في هذه المواجهة. وانتهت المواجهة لصالح ليجيا وارسو 6-1 في مجموع المباراتين، ولكن يويفا قرر استبعاد الفريق البولندي من البطولة لمشاركة اللاعب بارتوز بيرزينسكي رغم إيقافه. واعتقد النادي البولندي أن فترة إيقاف اللاعب انتهت ولكنه كان مخطئاً في حساباته لفترة الإيقاف. ورفضت (كاس) طلب النادي البولندي للحصول على تعويض يبلغ مليون و854 ألفاً و385 يورو (2.08 مليون دولار). وذكرت (كاس) أن هيئة المحكمة تأكدت من انتهاك ليجيا وارسو للوائح يويفا وأن قرار يويفا باستبعاد النادي من البطولة لم يكن غير مناسب. ورحب يويفا بقرار (كاس) بشأن رفض الطعن المقدم من ليجيا وارسو. وذكر يويفا، في بيان له أمس برفضها طلبي النادي، صدقت كاس على القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط بيويفا بشأن بارتوز بيرزسنسكي لاعب ليجيا وارسو ومشاركته غير الصحيحة في المواجهة أمام سلتيك الإسكتلندي في السادس من أغسطس 2014».

من جهته، نفى أولمبياكوس أمس الأول تقارير إعلامية ذكرت إمكانية استبعاده من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسبب خضوع فانجليس ماريناكيس رئيس النادي لتحقيق يتعلق بالفساد في كرة القدم باليونان. وذكرت صحيفة «ذا جورناليست» أن مكان بطل اليونان في البطولة الأوروبية سيصبح مهدداً في حالة ثبوت المزاعم ضد ماريناكيس. وتتضمن هذه المزاعم تورطه مع منظمة إجرامية والتشجيع على الفساد والرشوة من أجل التلاعب في نتائج مباريات لأغراض تتعلق بالمراهنات. وقال أولمبياكوس في بيان «بعد التقارير الخاطئة نود إبلاغ مشجعي أولمبياكوس بأن هؤلاء المتملقين سيتوجهون للملاعب بشكل يومي، وهي بيئتهم الطبيعية». وأضاف «النادي بدأ الاستعداد بالفعل للموسم القادم عندما ننوي التخطيط للقب آخر في الدوري واللعب في دور المجموعات بدوري الأبطال، بينما سيستمتع آخرون بأحلام منتصف الصيف الليلية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا